رياضة

الزمالك .. تسويق نجوم الدكة

30-11-2021 | 17:04
الزمالك  تسويق نجوم الدكةالزمالك يبدأ رحلة تسويق نجوم الدكة

اتجاه لإعارة روقة وأشرف وجعفر في الميركاتو

شبانة يقترب من الإسماعيلي.. وباهر المحمدي مطلوب للدفاع
تجهيز مستمر لشيكابالا وسيسيه.. وترقب لعودة كارتيرون
الإدارة تبحث توفير المستحقات.. وتحسم تشكيل الجهاز المعاون
كتب ــ سعيد شبانة ومحمود عبدالسميع: يدرس مسئولو نادي الزمالك الموافقة على رحيل عدد لا بأس به من نجوم الدكة داخل تشكيلة الفريق الأول لكرة القدم في يناير المقبل خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وكتبت الساعات الأخيرة ظهور اتجاه قوي داخل الزمالك على فتح باب الرحيل أمام عدد من لاعبيه البدلاء والشباب في يناير المقبل لإكسابهم حساسية المباريات في ظل خروجهم من حسابات الجهاز الفني بقيادة باتريس كارتيرون المدير الفني في أول 6 جولات بالدورى إلى جانب استخدامهم في حسم صفقات جديدة لدعم صفوف الأبيض في الميركاتو الصيفي.
وعلمت "الأهرام المسائي" وجود اتجاه قوي للموافقة على طلب الإسماعيلي بشأن استعارة محمود شبانة قلب الدفاع غير المقيد في القائمة بعد ضمه من أسوان قبل بداية الموسم إلى جانب الثنائي الشاب سيف جعفر وحسام أشرف بخلاف محمد أشرف روقة لاعب الوسط المدافع المطلوبين لمدة نصف موسم من جانب الدراويش في الميركاتو الشتوي المقبل.
ووجد العرض قبولا مبدئيا في الزمالك لعدة اعتبارات أبرزها عدم الاستفادة حاليا من شبانة وجعفر وأشرف من جانب الجهاز الفني بخلاف اكتساب هذه المجموعة خبرات لا بأس بها وأيضا محاولة الحصول على صفقة جديدة من الإسماعيلي في المستقبل وتحديدا باهر المحمدي قلب الدفاع والظهير الأيمن وهو اللاعب الذي يضعه الزمالك ضمن أولويات الصفقات الجديدة المطلوبة لدعم الدفاع والجبهة اليمنى في فترة الانتقالات الصيفية.
وكان الزمالك أعار لاعبه أحمد عيد ظهير أيمن فريق الشباب إلى الإسماعيلي قبل بداية الموسم الجاري وهو من العناصر المنتظر عودتها من جديد إلى صفوف الأبيض في نهاية الإعارة بناء على توصية الجهاز الفني.
ووضع مسئولو الزمالك خيار عودة لاعبين في يناير المقبل مطروحة بقوة على الطاولة مثل مروان حمدي رأس الحربة المعار إلى سموحة السكندري بالإضافة إلى أسامة فيصل مهاجم البنك الأهلي أملا في دعم الهجوم خاصة وأن الخط الأمامي لا يضم الأن سوى عمر السعيد وسيف الجزيري.
وتتجه النية لدى مسئولي الزمالك لتأجيل ملف التعاقدات والصفقات الجديدة لحين معرفة موقف النادي النهائي من العقوبات والغرامات الدولية التي صدرت في ولاية اللجنة المؤقتة برئاسة حسين لبيب وتردد خلالها إمكانية توقيع عقوبات مثل استمرار منع القيد مجددا بسبب عدم سداد غرامات خاصة بناديي سبورتنج لشبونة وماريتيمو البرتغاليين مستقبلا.
وعلى جانب آخر، يدرس مسئولو الزمالك الاستغناء عن لاعبين تخطوا الثلاثين عاما في نهاية الموسم الجاري في محاولة لتخفيض متوسط الأعمار خاصة مع كثرة اللاعبين الكبار في الفريق حاليا وذلك مرهونا في نفس الوقت بورقة التعاقد مع لاعبين جدد في الانتقالات الصيفية المقبلة.
ويضم الزمالك حاليا مجموعة كبيرة من اللاعبين فوق الثلاثين مثل محمد أبوجبل وحازم إمام الصغير ومحمود علاء ومحمد عبدالشافي وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز وأيمن حفني ومحمود عبدالرازق شيكابالا قائد الفريق بخلاف لاعبين معارين مثل محمود عبدالرحيم جنش حارس المرمى.
وفي الإطار ذاته، يترقب مسئولو الزمالك عودة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني إلى القاهرة وحسم موقفه من البقاء ورفض الرحيل إلى الحزم السعودي الذي طلب التعاقد معه في وقت سابق لترتيب تشكيل الجهاز الفني المعاون للخواجة الفرنسي وتعيين مدرب عام ومدرب مساعد بخلاف الرد على عرض الإسماعيلي الخاص باستعارة لاعبين إلى صفوف الدراويش في الميركاتو الشتوي المقبل وكذلك ترتيب ملفات أخرى خاصة وأن الزمالك مقبل على مباراتين في الدوري خلال ديسمبر المقبل قبل التوقف الطويل المنتظر مستقبلا بسبب إقامة كأس الأمم الإفريقية.
وبعيدا عن عودة كارتيرون، شهدت استعدادات الزمالك استمرار خضوع الثنائي محمود عبدالرازق شيكابالا ورزاق سيسيه نجمي الوسط لبرنامج تأهيلي خاص لرفع معدلات اللياقة البدنية لهما خاصة في ظل توجه الجهاز الفني للرهان على رزاق سيسيه ضمن تشكيلته الأساسية عند استئناف بطولة الدوري الممتاز في الجولة السابعة كبديل محتمل بقوة للمغربي أشرف بن شرقي هداف الفريق الذي ينتهي تعاقده بنهاية الموسم الجاري سواء في المباريات الرسمية أو حال رحيل اللاعب المغربي عن الفريق وعدم تجديده لتعاقده مع الأبيض لثلاث مواسم مقبلة وفقا للعرض المنتظر تقديمه إلى بن شرقي 27 عاما من جانب الإدارة في الفترة المقبلة.
وفي نفس الإطار يتابع الجهاز الفني للزمالك مجموعة من اللاعبين المتواجدين في بطولة كأس العرب مثل أشرف بن شرقي وحمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري المشاركين برفقة المغرب وتونس إلى جانب محمود الونش وأحمد فتوح وأحمد سيد زيزو ومصطفى فتحي المتوقع تألقهم برفقة المنتخب الوطني في كأس العرب التي تنطلق اليوم رسميا في قطر.
وطالبت إدارة النادي الإدارة المالية بتقديم تقريرا عن الموقف النهائي لملف مستحقات لاعبيه في الفترة الأخيرة وتحديد المستحقات المطلوب الوفاء بها عن الماضي في أسرع وقت بخلاف المستحقات المقبلة لترتيب الأوراق سعيا وراء توفيرها وضمان استقرار الفريق الأبيض حتى نهاية الموسم أملا في المنافسة بقوة على لقبي الدوري الممتاز ودوري أبطال إفريقيا.

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة