Close ad

مصر تفوز بأفضل حملة ترويجية رقمية على منصات التواصل في روسيا

30-11-2021 | 17:03
مصر تفوز بأفضل حملة ترويجية رقمية على منصات التواصل في روسياوزير السياحة والآثار

كتب - أحمد المهدي:

موضوعات مقترحة

فازت مصر بأفضل حملة ترويجية تم إطلاقها على منصات التواصل الاجتماعي في روسيا، وفقاً لما أعلنته منصة "Ad colony " العالمية وهى إحدى المنصات الرائدة فى تقييم الحملات الدعائية الإلكترونية.

وزارة السياحة أطلقت هذه الحملة للترويج للمقصد السياحي المصري في السوق الروسية خلال الشهرين الماضيين تزامناً مع استئناف حركة السياحة الروسية إلى المنتجعات السياحية المصرية بعد توقف دام قرابة ٦ سنوات.

وأكدت لمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار للترويج، أن مصر تعتبر الدولة الوحيدة التي حصلت على هذا التقييم هذا العام، مشيرة إلى أن الحملة استمرت ٤ أسابيع حققت خلالهم نجاحاً كبيراً وأرقاماً غير مسبوقة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لافتة إلى أنها حصلت على ما يقرب من ١٢ مليون مشاهدة على اليوتيوب، و٥ ملايين على "فيس بوك" وتفاعل يزيد على مليون على "فيس بوك" وهو أكثر ٩ مرات من نسب التفاعل المتوقعة.

وأضافت أن هناك تفاعلاً ملحوظاً من جانب هؤلاء المتابعين من السوق الروسية على مدينة الغردقة حيث بلغ هذا التفاعل إلى أكثر من  116 ألفا للغردقة وحدها.

وأوضحت أن الحملة حققت على جوجل حوالى ١١ مليونا فى موسكو وسان بطرسبرج.

كما ساهمت الحملة في زيادة المتابعين على موقع" VK "والذي يعتبر أحد أهم مواقع التواصل الاجتماعي فى روسيا من ١٤٣ إلى ٢٠ ألف متابع فى أيام قليلة مع توقعات زيادة فى المرحلة المقبلة خاصة مع معدلات مشاهدة 7.5 مليون شخص فى روسيا للفيديو، وهناك ٢ مليون متابع شاهد فيديو الحملة بالكامل.

اقرأ أيضًا: