أخبار

بُشرى سارة لجميع طلاب المدارس غير القادرين على دفع المصروفات

30-11-2021 | 17:05
بُشرى سارة لجميع طلاب المدارس غير القادرين على دفع المصروفاتطلاب المدارس - أرشيفية
أحمد حافظ

أرسلت وزارة التربية والتعليم، خطابا رسميا للمديريات التعليمية، مساء أمس الإثنين، طالبت خلاله بسرعة توجيه المدارس لإعداد قائمة بجميع الطلاب، في كل الصفوف، من غير القادرين على دفع المصروفات الدراسية.

لم تحدد الوزارة، ما الجدوى والهدف من إرسال هذا الخطاب.. وتساءل كثيرون: هل هناك خطة أو قرار مرتقب بشأن إعفاء غير القادرين من دفع المصروفا، أم ماذا بالضبط.

سألت "بوابة الأهرام" مصدرا مسئولا بوزارة التربية والتعليم عن التفاصيل الخاصة بهذا الخطاب، فأجاب "هناك بشرى سارة لجميع الطلاب غير القادرين على دفع المصروفات، في مختلف الصفوف، وهي أن حزب مستقبل وطن أعلن عن تكفله بدفع المصروفات عن هؤلاء الطلاب".

أضاف المصدر، أن النائب أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وممثل الأغلبية، طلب من وزارة التعليم إحصاء بالطلاب غير القادرين على المصروفات، ليقوم الحزب بدفعها، حتى يتسلم هؤلاء الطلاب الكتب المدرسية.

وأوضح المصدر، أن "حزب مستقبل وطن، لم يحدد أعدادا بعينها ليتكفل بالدفع عنها. وبكل وضوح، طالبونا بأن نبلغهم بقائمة كل الطلاب غير القادرين بجميع المدارس الحكومية والصفوف الدراسية المختلفة، وهذا موقف محترم من الحزب، ويعكس دوره الاجتماعي والإنساني".

ولفت المصدر إلى أن الوزارة سترسل قائمة بغير القادرين على الدفع إلى الحزب، بعد إرسالها من جانب المديريات التعليمية، مضيفا "كل مدرسة ستحدد غير القادرين حسب البحث الاجتماعي المقدم من ولي الأمر، وحسب طلبات الإعفاء التي تقدم بها أولياء الأمور، وبعد ذلك سيتم إعفاء هؤلاء من الدفع تماما".

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة