أخبار

عمرو عثمان: انخفاض نسبة التعاطي بين سائقي الحافلات المدرسية من 12% لـ1.1%

30-11-2021 | 14:31
عمرو عثمان انخفاض نسبة التعاطي بين سائقي الحافلات المدرسية  من  لـ عمرو عثمان
أميرة هشام

قال عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى إنه جار تكثيف الحملات للكشف على سائقي الحافلات المدرسية؛ حيث يتم تنفيذ الحملات بشكل مفاجئ طوال فتره الفصل الدراسي. 

وأوضح مساعد وزيرة التضامن في تصريحات له اليوم الثلاثاء أن نسبة التعاطي بين سائقي الحافلات المدرسية انخفضت لـ1.1 % بعدما كانت 12% عام 2017، وتستهدف الحملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية بالعديد من المحافظات، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة. 

تابع عمرو عثمان: كما يتم أيضًا التوسع في الحملات لاستهداف الكشف أيضًا على سائقي حافلات نقل طلاب الجامعات والمعاهد العليا الخاصة، وكذلك سائقو الحافلات الذين ينقلون طلاب المدارس الحكومية مع تكثيف حملات الكشف عن المخدرات على سائقي المدارس الخاصة بالمحافظات المختلفة، خاصة المحافظات التي يوجد بها مدارس خاصة ولديها أتوبيسات لنقل الطلاب. 

وأشار عمرو عثمان إلى أنه يتم إخطار وزارة التربية والتعليم بنتائج العينات التوكيدية لاتخاذ إجراءات الفصل لمن يثبت تعاطيه للمخدرات مع تحرير محاضر وإحالتها إلى النيابة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة