محافظات

"تنفيذي الشرقية": حظر التدخين بالمنشآت الصحية والتعليمية والمباني الحكومية

30-11-2021 | 14:08
 تنفيذي الشرقية  حظر التدخين بالمنشآت الصحية والتعليمية والمباني الحكومية حظر التدخين
الشرقية-عادل الشاعر

أعلن المجلس التنفيذي بمحافظة الشرقية برئاسة الدكتور ممدوح غراب عن حظر التدخين بشكل نهائي داخل المنشآت الصحية والتعليمية والمباني الحكومية، وتوقيع غرامات فورية وجزاءات للمخالفين.

جاء ذلك في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي، والمهندسة لبنى عبدالعزيز نائبي المحافظ، وسعد الفرماوي السكرتير العام، ومديري المديريات الخدمية والهيئات ورؤساء المراكز، ومديري الإدارات النوعية وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

وقال المحافظ: "يجب علينا منع انتشار ظاهرة التدخين وكشف مخاطرها في مصر لما لها من آثار سلبية علي صحة المواطنين والاقتصاد القومي، مع تفعيل الآليات المنفذة للقانون رقم 52 لسنة 1981 في شأن الوقاية من أضرار التدخين ولائحته التنفيذية"، ومنها حظر التدخين نهائياً بكافة صورة في مختلف المنشآت الصحية والتعليمية والمصالح الحكومية والنوادي الرياضية والاجتماعية ومراكز الشباب والأماكن الأخرى التي يصدر بها قرار من وزير الصحة.

وأكد المحافظ  ضرورة إلزام المدير المسئول بهذه المنشآت السابقة، باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع التدخين فيها ومعاقبته على إخلاله بهذا الالتزام بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على 20 ألف جنيه، ومعاقبة المدخن بغرامة لا تقل عن 50 جنيهاً ولا تزيد عن 100 جنيه.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة