Close ad

تعليم المنوفية ينظم ندوة لتوعية الطلاب بأخطار المواد المخدرة | صور

30-11-2021 | 13:24
تعليم المنوفية ينظم ندوة لتوعية الطلاب بأخطار المواد المخدرة | صور تعليم المنوفية ينظم ندوة لتوعية الطلاب بأخطار المواد المخدرة
المنوفية - إسراء قنديل

نظمت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، اليوم الثلاثاء، ندوة لتوعية الطلاب بأخطار المواد المخدرة وأثرها على القيم الأخلاقية بالمجتمع بالتعاون مع وزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة وسط الدلتا، وذلك بمقر مدرسة المساعي الثانوية العسكرية المشكورة بشبين الكوم.

موضوعات مقترحة

حضر الندوة هاني عنتر مدير المديرية والدكتور حسن الخولي رئيس مجلس الأمناء والمعلمين بالمنوفية والمقدم أحمد زهران والمقدم محمود عادل من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والسيد  شلبي مدير  إدارة المدرسة والأخصائيون الاجتماعيون والنفسيون بالمدرسة .

ورحب مدير المديرية بالمحاضرين أعضاء الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع وسط الدلتا، مشيدا بدورهم في التصدي لمافيا تجارة المخدرات علاوة على قيامهم بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لتنظيم ندوات توعوية لطلاب المدارس والجامعات لرفع الوعى المجتمعي بخطورة التعاطي والإدمان، مؤكدا خطورة تعاطي المخدرات والمسكرات على صحة الفرد والمجتمع وتأثيرها على المجتمع ومنظومة القيم الأخلاقية وإهدار الموارد البشرية والتأثير على العمل والإنتاج.

 وأوضح، أن مكافحة الإدمان والمخدرات يساهم في الحفاظ على الفرد والمجتمع،  مضيفا أن هذه الندوات يتم تنفيذها بالتزامن مع فعاليات المبادرة الأخلاقية " كلنا مهذبون" تحت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية لنبذ العنف ودعم القيم الأخلاقية بين طلاب المدارس .

وفي ذات السياق، أوضح زهران، تأثير تعاطي المواد المخدرة على اختلاف  أنواعها على الفرد والمجتمع والآثار السلبية التي تسببها المخدرات والتي تدفع متعاطيها لطريق ارتكاب جرائم السرقة والقتل والتفكك الأسري، علاوة على أنها قد تؤدي لمتعاطيها لطريق الموت.


 تعليم المنوفية ينظم ندوة لتوعية الطلاب بأخطار المواد المخدرة  تعليم المنوفية ينظم ندوة لتوعية الطلاب بأخطار المواد المخدرة

 تعليم المنوفية ينظم ندوة لتوعية الطلاب بأخطار المواد المخدرة  تعليم المنوفية ينظم ندوة لتوعية الطلاب بأخطار المواد المخدرة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: