عرب وعالم

أستراليا تؤجل إعادة فتح حدودها أمام حاملي التأشيرات الملقحين بسبب "أوميكرون"

30-11-2021 | 03:31
أستراليا تؤجل إعادة فتح حدودها أمام حاملي التأشيرات الملقحين بسبب  أوميكرون أوميكرون
الألمانية

 أعلنت أستراليا أنها ستؤجل إعادة فتح حدودها أمام العمال المهرة الملقحين والطلاب الدوليين وغيرهم من حاملي التأشيرات، والتي كانت مقررة يوم غد الأربعاء، بسبب السلالة المتحورة الجديدة لفيروس كورونا "أوميكرون".

وجاء في بيان صدر مساء الاثنين عن حكومة كانبيرا أن لجنة الأمن القومي "اتخذت القرار الضروري والمؤقت" بوقف الخطوة المقبلة لاعادة فتح استراليا بشكل آمن أمام الافواج الدولية من العمال المهرة والطلاب وحاملي التأشيرات العائلية المؤقتة اعتبارا من أول ديسمبر وحتى 15 من الشهر نفسه.

وأضاف البيان: "كما سيتم إيقاف إعادة فتح الحدود أمام المسافرين من اليابان وجمهورية كوريا حتى 15 ديسمبر".

وقال البيان إن القرار استند الى النصيحة الطبية التي قدمها كبير المسؤولين الطبيين في أستراليا، بروفيسور بول كيلى، وأضاف أن "التوقف المؤقت" سيتيح للبلاد الوقت "لجمع المعلومات التي نحتاجها لفهم متحور أوميكرون بشكل أفضل".

وتم إغلاق الحدود الدولية لأستراليا أمام جميع المقيمين والمواطنين مع بعض الاستثناءات، منذ مارس 2020، مع فرض حدود قصوى على الوافدين الدوليين في يوليو 2020.

وخففت السلطات القيود مؤخرا ، حيث ألغت متطلبات الحجر الصحي والحدود القصوى للمواطنين الذين تم تطعيمهم بالكامل والمقيمين الدائمين وأسرهم الذين يسافرون الى فيكتوريا ونيو ساوث ويلز وإقليم العاصمة الاسترالية .

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة