أخبار

اليوم.. انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم بالاتحادات الطلابية في الجامعات

30-11-2021 | 07:53
اليوم انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم بالاتحادات الطلابية في الجامعاتانتخابات الاتحادات الطلابية - أرشيفية
محمود سعد

تبدأ الجامعات، اليوم، الثلاثاء، انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات بانتخابات الاتحادات الطلابية بالعام الجامعي الحالي 2021 - 2022، وفقا للجدول الزمني للاستحقاق الطلابي الذي أعلنه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وانتهت الجامعات، من الجولة الأولى، التي بدأت أول أمس الأحد، لانتخابات الاتحادات الطلابية، بعد إعلان الكشوف النهائية للمرشحين للاستحقاق الطلابي، كذلك مرحلة الطعون على المرشحين.

انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه:

وتجرى، انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم الأربعاء 1 ديسمبر، على أن تختتم الانتخابات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة يوم الخميس 2 ديسمبر 2021.

تخصيص صناديق زجاجية لعملية التصويت:

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة عملت على تيسير عملية التصويت على الطلاب، فى إطار من الشفافية، حيث تم تخصيص صناديق زجاجية لكل فرقة بكل كلية مع وضع صناديق محددة لطلبة انتساب وأخرى لطلبة انتظام.

وحث الخشت، الطلاب على المشاركة الفعالة في الانتخابات في إطار الحرية الكاملة المتاحة أمامهم لاختيار ممثليهم من الطلاب، داعيا إلى إخضاع عملية الاختيار بين الطلاب بناءً على القدرة والكفاءة وتقديم الخدمات والأنشطة الطلابية، وإخضاعها لمعايير عقلانية ومحايدة. 

وقال الخشت، إن انحيازنا لجميع الطلبة دون تمييز، وأن تعليم الممارسة الديمقراطية أهم مقاصدنا، مؤكدًا أن الانتخابات الطلابية بالجامعة تتسم بالديمقراطية والحيادية وتتم في إطار من الشفافية والنزاهة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة