محافظات

"وسائل التواصل الاجتماعي والغزو الفكري للشباب" في ندوة بكلية الآداب بالفيوم |صور

29-11-2021 | 23:55
 وسائل التواصل الاجتماعي والغزو الفكري للشباب  في ندوة بكلية الآداب بالفيوم |صور وسائل التواصل الاجتماعي والغزو الفكري للشباب في ندوة بكلية الآداب بالفيوم
الفيوم-ميلاد يوسف

نظم قطاع خدمة المجتمع بكلية الأداب، بجامعة الفيوم، بالتعاون مع مركز إعلام الفيوم، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة تحت عنوان "وسائل التواصل الاجتماعي والغزو الفكري للشباب"، اليوم الإثنين.

أقيمت الندوة، تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بعمل رئيس جامعة الفيوم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الأستاذ الدكتور أحمد محمد عبد السلام، عميد كلية الآداب والأستاذ الدكتور هاني أبو العلا، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأعرب الدكتور أحمد عبد السلام، عميد الكلية، عن سعادته، لتبني قطاع خدمة المجتمع بالكلية، لمثل هذه القضايا المجتمعية، وحث الطلاب على ترشيد استعمال، وسائل التواصل الاجتماعي، وأوضح خطورة بعض هذه المواقع، ثم تحدث عن بعض فوائد تلك المواقع.

وتحدث الدكتور هادي حسان، مدير عام سابق بإذاعة شمال الصعيد، عن تاريخ ظهور مواقع التواصل الاجتماعي، لافتا إلى حروب المعلومة وخطورة الغزو الثقافي للمراهقين، وحذر من الأخبار الزائفة، مقدما شرحا وافياً لكيفية صياغة المحتوى الإعلامي، واختتم محاضرته، بتقديم روشتة مختصرة لكيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي بشكل إيجابي.

وتحدث الدكتور هاني أبو العلا، وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، لافتا إلى خطورة دور مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الشائعات، وحذر الطلاب من خطورة الانسياق، وراء أخبار مجهولة المصدر، لافتا إلى كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل إيجابي فعال لتنمية روح الانتماء، واختتم كلمته بقصيدة وطنية أشعلت روح المواطنة لدى الطلاب.

اختتمت الندوة، بكلمة مروة إيهاب، مسئول الإعلام بمركز إعلام الفيوم، التي دعت الطلاب للتمسك بوطنيتهم، والعمل، والاجتهاد على رفعة هذا الوطن.


  وسائل التواصل الاجتماعي والغزو الفكري للشباب  في ندوة بكلية آداب بالفيوم وسائل التواصل الاجتماعي والغزو الفكري للشباب في ندوة بكلية آداب بالفيوم

  وسائل التواصل الاجتماعي والغزو الفكري للشباب  في ندوة بكلية آداب بالفيوم وسائل التواصل الاجتماعي والغزو الفكري للشباب في ندوة بكلية آداب بالفيوم
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة