أخبار

15 إجراء حمائيًا لـ«الفلاحين».. وزير الزراعة يكشف أسباب النهضة الزراعية خلال عهد الرئيس السيسي| خاص

29-11-2021 | 21:59
 إجراء حمائيًا لـ;الفلاحين; وزير الزراعة يكشف أسباب النهضة الزراعية خلال عهد الرئيس السيسي| خاصالسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
أحمد حامد

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، إن القطاع الزراعي شهد نهضة غير مسبوقة خلال 7 سنوات الماضية.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قدم الكثير للمزارعين وجعل المزارع ضمن الملفات الهامة التي تعمل عليها الحكومة منذ توليه مهام مسئولية البلاد، مؤكدًا أنه قدم الكثير من برامج الحماية الاجتماعية ومنها ما تم تحقيقه من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تستهدف رفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين وكذلك القوافل البيطرية المجانية التي تنظمها وزارة الزراعة في كل ربوع مصر.

وأوضح "القصير" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارًا بوقف العمل بضريبة الأطيان على الأراضي الزراعية لمدة 6 سنوات لتخفيف الأعباء الضريبية على القطاع الزراعي، كما أطلق مشروع تبطين الترع والذى أدى إلى زيادة مساحة الطرق والأراضى الزراعية.

كما أطلق الرئيس عدة مبادرات لخدمة المزارعين والمربين وتمويل الأنشطة الزراعية بالفائدة الميسرة 5% لمشروعات الثروة الحيوانية والداجنة ومشروع البتلو ومراكز تجميع الألبان بالإضافة إلى قرض لمدة عشر سنوات وبدون فائدة لتطوير وتحديث أساليب الري وكذلك مبادرة اسقاط الديون عن صغار المزارعين المتعثرين لدى البنك الزراعي ومبادرة تعويض الصيادين.

وأشار وزير الزراعة إلى أن الرئيس أطلق أيضا المشروع القومى لإنتاج التقاوي، بهدف توفير التقاوي لجميع الفلاحين بأسعار مخفضة، مضيفًا أن المشروع القومى لتخزين الغلال أدى إلى تقليل الفاقد من القمح وتسهيل مهمة تسليم الغلال.

وأكد أن الرئيس السيسي أصدر قانون الزراعات التعاقدية لدعم المزارعين ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم ولضمان الحصول على ربحية عادلة له.

وتابع أنه تم توسيع الرقعة الزراعية فى المشروعات لاستصلاح 4 ملايين فدان، وتقنين الأراضى لواضعى اليد، مؤكدًا أنه تم ولأول مرة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تطبيق مشروع ميكنة الحيازة الزراعية الإلكترونية، والتى يطلق عليها «كارت الفلاح» لخدمة المزارع المصري، والتعامل مع رقم موحد للحيازة وربطه بالرقم القومي للحائز، لضمان وصول دعم الدولة من مستلزمات الإنتاج من أسمدة وتقاوي لمستحقيها.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة