رياضة

الأهلي يربط مصير موسيماني بوعود المونديال

29-11-2021 | 17:52
الأهلي يربط مصير موسيماني بوعود المونديالالأهلي .. الرد الصامت
محمد رشوان

ألمان وبرتغاليون علي مائدة التعاقدات لخلافة بيتسو

اتجاه يطالب بالمساواة مع "كهربا".. والمدرب يتبرأ

عروض سكندرية للمجمدين .. و"هاني" يفتش في "سويسرا"

محاولات لحل أزمة النائب .. وترقب لقرار الجهة الإدارية

محمد رشوان : لم تضع إدارة النادي الأهلي وقتا في تقصي الحقائق عن مدي صحة ما أدلي به الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني ، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي ، لإحدي وسائل الإعلام الجنوب إفريقية ، والتي تضمنت تهديد بيتسو بالرحيل عن القلعة الحمراء والانتقال لتدريب أحد الأندية الخليجية بمقابل مالي كبير ، واستخدم القائمون على الأهلي سلاح الرد في الصمت علي تصريحات المدير الفني.

وتمثلت تلك الحالة في استقرار مجلس الإدارة بشكل نهائي على ربط مصير المدرب بنتائج الأهلي في النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية المقررة بالإمارات في فبراير من العام المقبل ، بعد أن وعد بيتسو محمود الخطيب ، رئيس النادي ، ببلوغ الأهلي نهائي مونديال الأندية ، خاصة أن فريقه ليس أقل من تي بي مازيمبي الكونغولي والرجاء البيضاوي المغربي ، اللذين بلغا المباراة النهائية ، وحصلا علي المركز الثاني و الميدالية الفضية ، في الوقت الذي مازال أفضل إنجازات الأهلي الحصول على برونزية الحدث العالمي مرتين عامي ٢٠٠٦ والعام الماضي ٢٠٢٠.

وقرر محمود الخطيب إقالة موسيماني في حالة إخفاق الفريق في المونديال ، أو الظهور بشكل غير لائق ، خاصة بعد أن شهدت الفترة الأخيرة انهيار العلاقة تماماً بين المدرب وعدد من اللاعبين ، مثل : طاهر محمد طاهر ومحمود عبد المنعم "كهربا" وحسين الشحات ، الأجنحة الهجومية ، كما بدأت العلاقة في التوتر بين موسيماني ومحمد شريف ، رأس الحربة وهداف الفريق.

وشهدت الساعات الأخيرة تحركات من إدارة التعاقدات بالنادي بحثا عن مدرب أجنبي بديل ، وبدأت اللجنة في إعداد بعض السير الذاتية لعدد من المدربين الألمان والبرتغاليين ، لكون المدرستين الأكثر نجاحاً في الأهلي ، بالإضافة إلى أن فكر البرتغالي كارلوس كيروش ، المدير الفني للمنتخب الوطني ، ينال إعجاب القائمين على الأهلي.

وفي الوقت ذاته فإن موسيماني يحاول تبرير تصريحاته للموقع الجنوب إفريقي بأنه كان حواراً خاصا مع أحد الصحفيين ، الذي تربطه صداقة بمدرب الأهلي ، ليفاجيء الصحفي صديقه موسيماني بنشر حديثه الخاص في شكل تصريحات إعلامية.

ومازاد من حدة احتقان الإدارة ضد المدرب ، أن الأخير قام بتسريب أخبار الفريق إلي وسيلة إعلامية أجنبية ، في الوقت الذي يشهد معاقبة كهربا من قبل موسيماني ، لاتهام اللاعب ، دون دليل ، بتسريب أخبار الفريق لوسائل الإعلام المصرية ، ليطالب القائمون على الأهلي بضرورة توقيع عقوبة علي موسيماني أسوة بماتعرض له كهربا.

ولم يتوقف غضب مسئولي النادي عند تصريحات المدير الفني ، التي اعتبروها وسيلة ضغط من بيتسو لتجديد تعاقده بالمقابل المالي الذي يحدده ، بل امتد الغضب إلي استغلال موسيماني تألق مواطنه بيرسي تاو ونجاح الأخير في أن يصبح أحد الأسلحة التهديفية للهجوم الأحمر ، في ضغط جديد من المدير الفني يتمثل في أن تاو لن يستمر ضمن صفوف الأهلي في حالة رحيل موسيماني.

وعهدت الإدارة إلي لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح ، بتحديد مجموعة اللاعبين الراحلين عن صفوف الفريق في يناير المقبل ، لتعود العلاقة بين القائمين على النادي وموسيماني إلي نقطة الصفر  بعد تغاضي مسئولي الأهلي عن خلافهم مع موسيماني الذي نشب خلال أزمة مفاوضات تجديد تعاقده قبل شهرين.

وفي سياق آخر تلقى عدد من لاعبي الأهلي عروضاً من نادي الاتحاد السكندري ، لينتقلوا إلى صفوف زعيم الثغر علي سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، وهم : رامي ربيعة قلب الدفاع ، ومحمد محمود والناشئ أحمد نبيل "كوكا" ثنائي الوسط ، ومحمد هاني المدافع الأيمن ، استغلالاً لخروجهم من حسابات الجهاز الفني للأهلي في الفترة الأخيرة ، كما أبدي الجهاز الفني لسموحة في الحصول على خدمات المدافع محمود المتولي بالطريقة ذاتها خلال الميركاتو المقبل ، وفي الوقت ذاته فإن محمد هاني يبحث عن الانتقال إلى أحد الأندية السويسرية في الشتاء وتحديداً نادي سيرفيت الذي فتح بعض مسئوليه قنوات الاتصال مع المدافع الأيمن للأهلي.

ومن ناحية أخرى ، يتولي سيد عبد الحفيظ ، مدير الكرة ، مهمة تحديد أطراف ومواعيد المواجهات الودية ، التي من المنتظر أن تتخلل المعسكر المغلق للفريق بالإمارات الشهر المقبل ، خلال فترة توقف الدوري إثر مشاركة المنتخب الوطني في كأس العرب.

على جانب آخر  يترقب مسئولو الأهلي رد وزارة الشباب والرياضة على خطاب النادي الرسمي في الساعات الأخيرة من أجل اعتماد تزكية العامري فاروق نائب رئيس النادي الذي رفضت اللجنة الأوليمبية اعتماده بسبب عدم عرضه على الجمعية العمومية في الانتخابات الأخيرة والدخول مباشرة إلى التصويت المباشر وطالب الأهلي بتفعيل حصول العامري فاروق على النسبة التصويتية السليمة التي تتيح تزكيته خاصة وأنه كان المرشح الوحيد للمنصب .

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة