رياضة

طوارئ في المنتخب

29-11-2021 | 17:52
طوارئ في المنتخبطوارىء في المنتخب
محمد أبوالعينين وعمرو سالم

كيروش يحفز اللاعبين بسبب الفرصة الأخيرة قبل الكان

حجازى في المعسكر وحسم التشكيلة الأساسية خلال ساعات

 عمر كمال ورفعت في الحسابات .. ولبنان تحت الرقابة

أفشة وفتحي والسولية يتصدرون الاختيارات في الوسط


كتب : محمد أبوالعينين وعمرو سالم : سرية كاملة فرضها كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم على بعثة الفراعنة في قطر استعدادا لملاقاة لبنان في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة لكأس العرب .

ورفض كيروش الحديث عن أي جوانب فنية أو التشكيلة الأقرب لأن يبدأ بها رحلته في البطولة العربية ضمانا للسرية الكاملة في ظل عدم حسمه الموقف النهائي بشأن اللعب بالأساسيين جميعا أو ادخال عناصر جديدة في الحسابات وإراحة النجوم الكبار لموقعة الجزائر في الجولة الثانية .

وشهدت الأيام الماضية دراسة قوية من قبل كيروش للمنتخب اللبنانى منافس مصر فى المباراة الأولى وضربة البداية لكأس العرب للوقوف على نقاط القوة والضعف فيه من خلال مشاهدة العديد من المباريات المسجلة للبنان ودون الكثير من الملاحظات عن المنافس وتشكيلته الأساسية .
وعقد كيروش جلسة معنوية مع نجوم المنتخب أمس مطالبا الجميع بالتركيز الكامل خلال المشاركة بكأس العرب من أجل الظهو القوى والمنافسة على لقب البطولة مشيرا إلى أن الفرصة متاحة أمام الجميع للتواجد فى التشكيل الأساسى للفراعنة خلال فاعليات البطولة  مشيرا إلى أن البطولة فرصة ذهبية لجميع اللاعبين لتقديم أنفسهم للجهاز الفني قبل خوض منافسات كأس الأمم الإفريقية في يناير المقبل المقرر لها في الكاميرون خاصة في ظل اختياره مجموعة كبيرة من اللاعبين الجدد مثل أحمد ياسين ومروان حمدي ومروان داود وحسين فيصل وأسامة فيصل ومهند لاشين وعمر كمال عبدالواحد وأحمد رفعت في القائمة التي سيخوض بها البطولة .

وطالب المدرب البرتغالي بشكل صريح بالتعامل بكل جدية مع البطولة ووضع طموح المنافسة والفوز بها على رأس الأولويات رغم عدم مطالبته من جانب اتحاد الكرة بالحصول على اللقب عند تعيينه مدربا للمنتخب مشددا على أن الفريق سيواجه 3 فرق قوية في الدور الأول هي لبنان والجزائر والسودان ويسعى لتصدر المجموعة الرابعة .
وفى الإطار ذاته ، أنتظم أحمد حجازى المحترف بصفوف اتحاد جدة السعودي فى معسكر المنتخب اليوم بالدوحة بعد تغيبه عن السفر مع البعثة أمس نتيجة خوضه مباراة فريقه أمام الطائى بالدوري السعودى أمس ، وأعلن كيروش استدعاء حجازى بدلا من إمام عاشور والذى تعرض إلى الإصابة بفيروس كورونا بعدما سمح اتحاد جدة لحجازى بالمشاركة مع الفراعنة  مع توقف الدوري السعودي خلال فترة البطولة ويعول المدير الفني الكثير على مدافعه المخضرم بجانب محمود الونش في ترميم الدفاع وتحقيق نتائج إيجابية في الدور الأول تتيح له التأهل لدور الثمانية والتقدم تدريجيا في سباق المنافسة على كأس العرب .

وكانت التدريبات الأولى للمنتخب شهدت وضع المدير الفني الثنائي عمر كمال عبدالواحد وأحمد رفعت جناحي فيوتشر ضمن حساباته بعد ظهورهما بمستوى جيد ومنافسة الثنائي أحمد سيد زيزو ومصطفى فتحي بكل قوة على حصد مقاعد في التشكيلة الأساسية لوسط المنتخب في لقاء لبنان إلى جانب محمد مجدي أفشة صانع الألعاب وحمدي فتحي وعمرو السولية ثنائي الارتكاز وهو الثلاثي الأقرب لبدء المباريات في حسابات المدرب البرتغالي في ظل التأقلم التام بينهم وتألقهم مع الأهلي بشكل لافت .

ووصلت بعثة منتخب مصر السبت إلى الدوحة وعلى الفور توجه اللاعبون إلى مقر إقامة المنتخب وتم الخضوع لجميع إجراءات كورونا وإجراء مسحة طبية على المنتخب بالكامل .
ويسعى كيروش إلى فرض حالة من التركيز الكامل على المنتخب فى ظل الرغبة فى تحقيق المزيد من العروض القوية بمنافسات كأس العرب والتتويج باللقب .
واستقر كيروش على برنامج تدريب الفراعنة قبل مواجهة لبنان التى يراها صعبة ولن تكون سهلة فى ظل رغبة الفريق المنافس على الظهور بشكل قوى امام المنتخب الوطنى لتقديم ضربة بداية قوية فى المسابقة ، وقرر كيروش الاعتماد على المحاضرات النظرية بجانب إقامة تدريب واحد للفراعنة يوميا فى الدوحة .
وضمت قائمة المنتخب النهائية المشاركة فى كأس العرب 23 لاعبا وهم وجاءت على النحو التالي:حراسة المرمى :

محمد الشناوي و محمد صبحي ومحمود جاد ،خط الدفاع :أكرم توفيق و أحمد فتوح ومحمود الونش وأحمد حجازى وأيمن أشرف  وأحمد ياسين ومحمد عبدالمنعم و مروان داود ، خط الوسط :  حمدى فتحى  وعمرو السولية و مهند لاشين  و عمر كمال عبدالواحد و أحمد رفعت ومجدى أفشة و أحمد سيد زيزو ومصطفي فتحي ،خط الهجوم :  محمد شريف  ومروان حمدى  وأسامة فيصل  وحسين فيصل.

ويهدف كيروش خلال منافسات كأس العرب لتجربة العديد من اللاعبين والوقوف على مستواهم الفنى بجانب الإعداد الجيد لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية فى شهر يناير من العام المقبل والتى يبحث خلالها المنتخب عن إثبات الذات والعودة من جديد للتربع على العرش الإفريقي قبل خوض منافسات المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم .

 

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة