رياضة

العالم ينتظر بطل الكرة الذهبية اليوم

29-11-2021 | 17:51
العالم ينتظر بطل الكرة الذهبية اليومالعالم ينتظر بطل الكرة الذهبية اليوم
عمرو سالم

صراع شرس بين ميسى وصلاح وليفاوندوفيسكى وبنزيما

التسريبات تعمق جراح "مو" قبل ساعات من البالون دور

أنباء عن خروج نجم الريدز من قائمة الثلاثة الكبار بأوروبا

ليويبحث عن سابع كرة ذهبية وتأميم صدارة "الأفضل"

كتب ـ عمروسالم: تتجه أنظار عشاق كرة القدم فى تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الإثنين  فى العالم أجمع إلى العاصمة الفرنسية باريس، وتحديدًا مسرح دوشاتليه، للكشف عن هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021.

وكانت مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة قد أعلنت في شهر أكتوبر الماضي قائمة المرشحين للحصول على تلك الجائزة المرموقة، حيث يتنافس 30 لاعبا ويتواجد النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول، ضمن المرشحين لتلك الجائزة، إلى جانب كل من ميسي  ورونالدو وليفاندوسكي وسواريز ونيمار وبنزيما ودي بروين وجورجينيو ودياز وبرونو فيرنانديز وهاري كين  وهالاند وكانتي وفودين ورياض محرز ولوكاكو ومبابي وازبيلكويتا  وبونوتشي وكيليني ودوناروما و  باريلا وكاير ولاوتارو ومودريتش ومورينو وماونت وبيدري ورحيم ستيرلينج .
وجاء تواجد محمد صلاح على رأس قائمة أفضل لاعب بعد أن احتل المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الموسم الماضي برصيد 22 هدفا، وهداف البريميرليج الموسم الحالي بـ 11 هدفا، وأفضل لاعب العالم “حاليا” بشهادة نجوم وأساطير الكرة العالمية.

ويواجه صلاح منافسة حامية مع النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى المتوج بلقب هداف الدوري الإسباني مع برشلونة الموسم الماضي برصيد 30 هدفا، وقاد الأرجنتين للفوز ببطولة كوبا أمريكا بعد غياب 28 عاما ، وأيضا النجم البولندى ليفاندوفسكى هداف الدوريات الخمس الكبرى الموسم الماضي برصيد 41 هدفا، وقاد بايرن ميونخ للتتويج بالدوري الألماني وكأس السوبر ، والفرنسى بنزيما هداف الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 10 أهداف، وقاد فرنسا للتتويج بدوري الأمم الأوروبية الشهر الماضي.
وأيضا يدخل الإيطالى جيرجينيوحسابات أفضل لاعب فى العالم بشكل جيد بعد أن قاد فريقه تشيلسى الإنجليزي بالتتويج بلقب البريميرليج ودورى أبطال أوروبا بالإضافة إلى تتويجه مع منتخب إيطاليا بالأمم الأوروبية.
وجه تقرير صحفي إسباني، اليوم الإثنين، صدمة لمحمد صلاح بعد الكشف عن اللاعب الذي سيحصد جائزة الكرة الذهبية، المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، في الحفل المقرر إقامته مساء اليوم الإثنين.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، هومن سيتوج بالكرة الذهبية للمرة السابعة في مسيرته.

وأشارت الصحيفة إلى أن البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، سيكون المنافس الأبرز للبرغوث، وسيحل في الترتيب الثاني بينما يحتل الفرنسى بنزيما المركز الثالث.

ويعد ميسي هوالفائز بآخر نسخة من الكرة الذهبية وذلك عام 2019، حيث تم إلغاء الجائزة في العام الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.
وتعد جاءت آلية التصويت للفوز بالكرة الذهبية على النحوالآتي: يقوم كل صحفي معتمد رسمى من الجهة المنظمة للحفل باختيار خمسة لاعبين بترتيب تنازلي ، ويحصل صاحب المركز الخامس في الترتيب على نقطة، ثم نقطتين لصاحب المركز الرابع، وثلاث نقاط للثالث، وأربع نقاط للثاني، وست نقاط للأول.

ولن يقتصر حفل الليلة على إعلان هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم فقط، وسيتم أيضا الإعلان عن الفائزين بالكرة الذهبية للسيدات وجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم تحت 21 عامًا، إضافة لجائزة ياشين والتي تُمنح لأفضل حارس مرمى فى العالم.

وتعد الكرة الذهبية هى الأرفع شأنا بين جوائز اللاعبين فى العالم، ولم تقدم الجائزة المرموقة فى العام الماضي بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا، التي تسببت فى إيقاف وإلغاء بعض الدوريات، علما بأن ليفاندوفسكى كان حينها المرشح الأبرز للفوز بها.

يذكر أن الكرة الذهبية هى جائزة سنوية مقدمة من طرف مجلة "فرانس فوتبول" تمنح لأفضل لاعب كرة قدم، ومُنحت الجائزة أول مرة سنة 1956، وكانت من نصيب اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوس.

 

 

تابعونا على
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة