ثقافة وفنون

فى اليوم الثالث لـ"القاهرة السينمائي".. عرض الفيلم الأمريكي "بيت جوتشي".. وحلقة نقاشية عن "الكيت كات"

29-11-2021 | 17:51
فى اليوم الثالث لـالقاهرة السينمائي عرض الفيلم الأمريكي بيت جوتشي وحلقة نقاشية عن الكيت كاتأبرز فعاليات اليوم الثالث لـ"القاهرة السينمائي".. عرض الفيلم الأمريكي "بيت جوتشي".. وحلقة نقاشية بمن

إنجي سمير:

يشهد اليوم الثالث من الدورة رقم 43 لمهرجان القاهرة السينمائي العديد من الفعاليات حيث يعرض اليوم لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الفيلم الروائي "بيت جوتشي"، ضمن القسم الرسمي خارج المسابقة، وهو من إخراج ريدلي سكوت، وإنتاج الولايات المتحدة الأمريكية، وأحداثه مستوحاة من الإمبراطورية العائلية وراء دار الأزياء الإيطالية الشهيرة جوتشي.
يمتد هذا الفيلم على مدى ثلاثة عقود من الحب والخيانة والانحلال والانتقام، والقتل في نهاية المطاف، ويكشف عن معنى الاسم وقيمته، وإلى أي مدى ستذهب العائلة للسيطرة.
ويعرض الفيلم الذي تبلغ مدته 157 دقيقة، في الساعة الـ9 مساء، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، وسيكون عرضه الثاني يوم الأربعاء المقبل، في الـ 10 مساء، بمسرح النافورة.
بينما يعرض اليوم الفيلم الروائي "صلاة من أجل المسلوبين"، لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ضمن المسابقة الدولية وهو من إخراج تاتيانا هيزو، ومن إنتاج المكسيك وألمانيا والبرازيل.
أحداث الفيلم تدور في بلدة جبلية في المكسيك، حيث تستولي ثلاث فتيات صغيرات على منازل أولئك الذين فروا وارتدوا ملابس النساء عندما لا يراقبهم أحد، ولديهم مكان للاختباء فيه للبقاء في مأمن من أولئك الذين سيأسرونهم، لكن أصداء العنف القاتمة تصبح تهديدا لا مفر منه.
يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 110 دقائق، في الـ 3 مساء، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، ومن المقرر أن تعقبه مناقشة، فيما سيكون عرضه الثاني في  الـ 7 مساء غد ، في سينما الزمالك 1.
فيما يعرض اليوم لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيلم "السلام عن طريق الشوكولاته"، ضمن قسم العروض الخاصة، وهو أحد عروض السجادة الحمراء، وهو من إخراج جوناثان كيجسر، وإنتاج كندا.
أحداث الفيلم تدور بعد قصف مصنع الشوكولاتة الخاص بأسرته، يكافح طارق حداد من أجل الاستقرار في بلدة صغيرة في نوفا سكوشا، إذ أنه عازم على تحقيق حلمه في أن يصبح طبيبا ولكن عندما أصر والده على أنه يجب عليه التركيز على النجاة، يتحرك طارق وعائلته لإعادة بناء شركة عصام للشوكولاته.
يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 96 دقيقة، في السادسة مساء، بقاعة إيوارت، وتعقبه مناقشة، وسيكون العرض الثاني له في الثالثة مساء الخميس المقبل، في مسرح الهناجر.
كما يعرض اليوم لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الفيلم الروائي "معجزة" ضمن المسابقة الدولية وهو من إخراج بوجدان جورج أبتري، ومن إنتاج رومانيا، التشيك، لاتفيا.
أحداث الفيلم تتبع الراهبة الشابة كريستينا، وهي تتسلل من ديرها المنعزل لتطلع بأمر عاجل، تأخذها رحلتها المبهمة حول المدينة وتعود في المساء لتلتقي بمصير غير متوقع في طريق عودتها إلى الدير.
يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 118 دقيقة، فى الـ 6 مساء، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، ومن المقرر أن تعقبه مناقشة، ويعرض مرة ثانية غدا  في التاسعة مساء بسينما الزمالك 1.
كما يعقد اليوم ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما، التي تقام ضمن فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حلقة نقاشية بمناسبة مرور 30 عاما على عرض فيلم "الكيت كات"، لداوود عبد السيد.
ومن المقرر أن تعقد المناقشة في الثالثة عصرا بين كل من كل من داوود عبد السيد، راجح داوود، أنسي أبو سيف، شريف منير، عايدة رياض، حسين القلا، وستكون متاحة للجمهور العام.
فيما يعرض اليوم لأول مرة في الدول العربية وشمال أفريقيا، الفيلم الروائي "دوار"، ضمن قسم العروض الخاصة، ومن إخراج جاسبار نوي، وإنتاج فرنسا، وأحداثه تدور عن الأيام الأخيرة لزوجين مسنين مصابين بالخرف.
يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 145 دقيقة، في السادسة مساء، بمسرح النافورة، في دار الأوبرا المصرية، ومن المقرر أن يعقبه مناقشة، وسيكون عرضه الثاني يوم الخميس المقبل في الـ 9 مساء بالمسرح الكبير.

 

تابعونا على
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة