أخبار

«من الإعدادية للثانوية».. موقف امتحانات الطلاب الممتنعين عن لقاح كورونا | خاص

29-11-2021 | 17:04
;من الإعدادية للثانوية; موقف امتحانات الطلاب الممتنعين عن لقاح كورونا | خاص امتحانات
أحمد حافظ

أحدث قرار اللجنة المعنية بإدارة ملف جائحة كورونا، بتطعيم الأطفال من 15 إلى 18 سنة، ثم قرارها بتلقيح الأطفال من 12 إلى 15 عامًا، جدلا بين أولياء الأمور، حول مصير طلاب المدارس الذين لن يحصلوا على اللقاح، من الدراسة أو امتحانات نصف العام.

ويخشى بعض أولياء الأمور، أن تكون هناك تعليمات خاصة بمنع هؤلاء الطلاب من دخول المدارس أو الامتحانات في أي وقت، وهو الأمر الذي عرضته "بوابة الأهرام" على مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم لحسم الجدل المثار بهذا الشأن.


وقال المصدر لـ "بوابة الأهرام"، إن الطلاب الممتنعين عن تلقي لقاح كورونا، في أي صف دراسي، لن يتم حرمانهم من دخول المدارس أو الامتحانات، حتى طلاب الشهادات، مثل الإعدادية والثانوية والدبلومات، لن يتم اشتراط ملء استمارات الامتحانات، أو دخول اللجان، بمدى تلقي اللقاح من عدمه.

عقوبات الطلاب الممتنعين عن لقاح كورونا
ولفت المصدر إلى أن لجنة إدارة أزمة كورونا، لم تصدر أية قرارات خاصة بهذا الشأن، وبالتالي فلن تتخذ الوزارة قرارًا منفردًا بذلك، وطالما أن قرار التلقيح بيد ولي الأمر، فمن غير الوارد في الفترة المقبلة، تطبيق عقوبات على الطلاب الممتنعين، مؤكدًا أن قرار التلقيح يرتبط بموافقة ولي الأمر، بالنسبة للأطفال.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة