محافظات

الحبس 3 سنوات لصيدلي بتهمة الاتجار في الترامادول بالدقهلية

29-11-2021 | 15:06
الحبس  سنوات لصيدلي بتهمة الاتجار في الترامادول بالدقهلية الترامادول
الدقهلية - منى باشا

قضت محكمة جنايات المنصورة، الدائرة الثامنة بمحافظة الدقهلية، بحبس صيدلي حر ‏بمدينة المنصورة، 3 سنوات وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه عما أسند إليه ‏من مصادرة العقاقير والأدوية المخدرة المضبوطة وألزمته المصاريف الجنائية، بتهمة الاتجار في الترامادول.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن معوض الباهي، رئيس المحكمة، وعضوية كل ‏من المستشار إيهاب عادل مهنا، وعضوية المستشارين  وليد الديب، والمستشار محمد حسن عاشور،  ‏وأمانة ‏سر ‏محمد عبدالهادي.

وأحيل المتهم محمد ن. ح. (54 سنة- صيدلي حر)، مقيم بالمنصورة، إلى محكمة الجنايات لأنه في يوم 21/3/2021 حاز جوهر مخدر الترامادول هيدروكلوريد بقصد الاتجار في ‏غير الأحوال المصر بها قانونا، وارتكب الاتهامات الواردة في مواد الإحالة والمعاقب عليها ‏قانونا.‏

وجاء في أدلة الثبوت وشهادة مفتش الإدارة العامة لمكافحة المخدرات‎ ‎منطقة شرق الدلتا، أن ‏التحريات دلت على اتجار المتهم في المواد المخدرة، متخذا من الصيدلية ملكه مكانا لترويجها ‏فاستصدر إذن من النيابة العامة ونفاذا له انتقلا رفقة مفتش صيدلي بمديرية الشئون الصحية ‏بالدقهلية‎ ‎، وتمكنا من ضبط المتهم وبتفتيشه عثر بحوزته على هاتف جوال ومبلغ مالي وبتفتيش ‏مفتش صيدلي بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية‎ ‎‏ للصيدلية عثر على 216 قرصا لجوهر ‏الترامادول هيدروكلوريد المخدر وكمية من العقاقير المخدرة مختلفة الأنواع.

وعثر بالصيدلية ‏على مبلغ مالي آخر وبالانتقال وتفتيش مسكنه عثر على 3620 قرصا لمادة البريجبالين ومبلغ ‏مالي آخر وبمواجهته أقر بإحرازه وحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والهاتف الجوال ‏لتسهيلها والمبالغ المالية حصيلة ذلك، ثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن الأقراص المضبوطة تحتوي على مادة الترامادول ‏هيدروكلوريد المخدرة المدرجة بالجدول الأول من قانون المخدرات، وباقي الأقراص والأدوية ‏المضبوطة تحتوي على مواد  مخدرة والمدرجين بالجدول الثالث من قانون المخدرات، وأن ‏الكبسولات المضبوطة تحتوي على مادة البريجبالين المدرجة " بالجدول الثالث فقرة "د" من ‏قانون المخدرات .‎‏ ‏

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة