اقتصاد

بعد إعلان ضوابط العمرة.. إصدار وثيقة خدمات مسحة كورونا للمعتمرين ذهابًا وإيابًا

29-11-2021 | 13:58
بعد إعلان ضوابط العمرة إصدار وثيقة خدمات مسحة كورونا للمعتمرين ذهابًا وإيابًابعد إعلان ضوابط العمرة .. إصدار وثيقة خدمات مسحة كورونا للمعتمرين ذهابًا وإيابًا
علاء أحمد

تلقت البورصة المصرية إفصاحات من شركة سبيد ميديكال الطبية يفيد بإبرامها تعاقدات لإصدار وثيقة خدمات للمعتمرين لإجراء مسحة كورونا داخل جمهورية مصر العربية وإجراء مسحة كورونا داخل المملكة العربية السعودية، وذلك عن موسم العمره 1443، ويجوز تمديده لمواسم أخرى. 

وأوضحت أن ذلك يأتي في ضوء إعلان المملكة العربية السعودية ضوابط العمرة المعتمرين، والمعلنة أمس الأحد، وفي ضوء العقد المبرم بين الشركة والجهة المسئولة، لسفر المعتمرين عن طريق الغرف السياحية، والموقع في أغسطس 2021 بشكل حصري. 

وبينت أن حجم الإيرادات المتوقع يبلغ نحو 1.4 مليار جنيه، ومن المتوقع أن يتم البدء في هذه التحاليل اعتبارًا من شهر ديسمبر 2021، وفقًا الضوابط المعلنة من جانب المملكة السعودية. 

أوضحت أن خدمات مسحات الكورونا للمسافرين إلى المملكة العربية ستكون ذهابًا وإيابًا، خصوصًا الراغبين في تأدية مناسك العمرة، وفقًا لسبيد ميديكال، بخاصة بعد أن أعلنت المملكة السماح للقادمين إليها بالدخول مباشرة دون مدة حجر 14 يومًا، بشرط تقديم إفادة بسلبية مسحات الكوفيد.

وأضافت أن عدد فروع معامل التحاليل بلغ نحو 134 فرعًا في القاهرة والمحافظات لتغطية الخدمات المقدمة، وعدد 2 مجمع من العيادات الطبية تضم نحو 27 تخصصًا طبيًا، يقدمها نحو 140 استشاريًا في تلك التخصصات، وبصدد افتتاح الفرع الثالث من فروع العيادات الطبية المتكاملة خلال أسابيع.

وأوضحت أنها بصدد افتتاح المرحلة الأولى من المستشفى العام الذي أسسته على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي بتكلفة استثمارية بلغت 200 مليون جنيه للمرحلة الأولى، و408 ملايين جنيه للمرحلتين، موزعة ما بين تمويل ذاتي للشركة، وتمويلات بنكية، وتأجير تمويلي، وتبلغ السعة الإجمالية للمستشفى نحو 140 سريرًا، منها 65 سريرًا بالمرحلة الأولى، و75 سريرًا بالمرحلة الثانية.

وتوقعت إيرادات بنحو 2.8 مليار جنيه خلال العام القادم ناتجة عن خدمات طبية تقدمها للعمالة التي تعتزم ليبيا استقدامها من مصر في خطة إعادة إعمار ليبيا التي تشارك مصر بالنصيب الأكبر في تقديمها للبلد الشقيق عقب انتهاء العملية الانتخابية هناك، والخدمات الطبية للمسافرين المصريين للمملكة العربية السعودية بشكل عام وتأدية مناسك العمرة بشكل خاص.


بعد إعلان ضوابط العمرة.. إصدار وثيقة خدمات مسحة كورونا للمعتمرين ذهابا وإيابا بعد إعلان ضوابط العمرة.. إصدار وثيقة خدمات مسحة كورونا للمعتمرين ذهابا وإيابا
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة