اقتصاد

بنك التنمية الإفريقي يمنح الكونغو 99 مليون دولار لتطوير طريق بوكافو- جوما

29-11-2021 | 13:33
بنك التنمية الإفريقي يمنح الكونغو  مليون دولار لتطوير طريق بوكافو جوما بنك التنمية الإفريقي
مها حسن

وافق مجلس إدارة مجموعة بنك التنمية الإفريقي في أبيدجان على منح 99.39 مليون دولار لجمهورية الكونغو الديمقراطية لإنجاز المرحلة الأولى من مشروع تطوير طريق بوكافو - جوما الواصل بين منطقتي بوكافو ونياموكوبي

وذكر البنك، أن الدعم المالي يتكون من منحة قدرها 52.07 مليون دولار من صندوق التنمية الأفريقي ذراع التمويل الميسر لمجموعة البنك الدولي، وقرض قيمته 47.32 مليون دولار .

وذكر البنك أن للمشروع هدفا مزدوجا يتمثل في الحد من الفقر في هذه المقاطعات، وتحسين مستوى خدمات سلسلة لوجستيات النقل على محور الطريق بين بوكافو وجوما وكذلك الظروف المعيشية لسكان منطقة المشروع.

وتشمل الأعمال التي سيتم تنفيذها تطوير الجزء الواصل بين بوكافو - نياموكوبي على محور طريق بوكافو - جوما وبعض إنشاءات الطرق ومنحدرات الطريق الوطني  في مدينة بوكافو لمسافة إجمالية تبلغ 117 كيلومترًا ، فضلا عن إعادة تأهيل البنية التحتية ذات الصلة في مقاطعة جنوب كيفو، حيث تعد هذه المحافظة معزولة بسبب تدهور حالة شبكة الطرق فيها.

وتمثل قطاعات الزراعة وتربية الحيوانات والتعدين الأنشطة الرئيسية لهذه المقاطعة، ويمثل التعدين نسبة 12.4٪ من دخلها. وستعمل البنية التحتية الريفية المتصلة بالطريق الجديد على تعزيز التنمية المحلية وتسهيل التجارة وحركة الأشخاص والبضائع في ظروف مقبولة.

ومن المتوقع أن يستفيد من المشروع بشكل مباشر أو غير مباشر حوالي 40٪ من الأسر الريفية في مقاطعة جنوب كيفو، بما يعادل 400 ألف أسرة.

وبلغت محفظة التعاون بين بنك التنمية الأفريقي وجمهورية الكونغو الديمقراطية 32 عملية بقيمة إجمالية قدرها 1.57 مليار دولار بنهاية سبتمبر الماضي.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة