أخبار

بحضور الرئيس.. «الإنتاج الحربي» تستعرض الأسلحة المصرية الجديدة في "إيديكس 2021"

29-11-2021 | 13:29
بحضور الرئيس ;الإنتاج الحربي; تستعرض الأسلحة المصرية الجديدة في  إيديكس  جولة الرئيس السيسي التفقدية للأجنحة
مها سالم

بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي جولته التفقدية للأجنحة المصرية داخل المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021" في دورته الثانية بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات، حيث تتضمن قطعًا متنوعة للأسلحة الثقيلة والذخائر المتنوعة.

وبدأت الجولة التفقدية للرئيس بجناح مجمع الصناعات الهندسية بالقطاع الخارجي بالمركبة المدرعة "تمساح ٤" التي تم إنتاجها بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع، حيث استعرض مواصفات المركبة من مستويات حماية ومواصفات قتالية وتأمينية عالية.

وفي جناح وزارة الإنتاج الحربي تم الكشف عن أحدث الأجهزة المنتجة بأيد مصرية من سلاح المهندسين العسكريين والمنتجات العسكرية الجديدة من إنتاج وزارة الإنتاج الحربي مصنع ٢٠٠ حربي تتقدمها المدرعة المصرية سينا٢٠٠، والسيارة المدرعة إس ٥٠٠.

وتم استعراض أجنحة المعرض المختلفة بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع وعدد من الوزراء وقادة القوات والأسلحة الرئيسية وقادة ٤٢ دولة في رسالة تأكيد لدور مصر المحوري الإقليمي والدولي الذي يتوج بتنظيم مصر معرض الدفاع لاستعراض أحدث التكنولوجيات الدولية من كبريات الشركات المحلية والعالمية ما يتيح تبادل الخبرات ويوفر فرصة للمنتجات العسكرية المصرية للوصول إلى أسواق أوسع.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة