محافظات

جامعة قناة السويس تنظم برنامجا تدريبيا عن الموارد المائية في مصر

29-11-2021 | 12:58
جامعة قناة السويس تنظم برنامجا تدريبيا عن الموارد المائية في مصر جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًا عن الموار المائية في مصر
الإسماعيلية - خالد لطفي

نظمت جامعة قناة السويس برنامجًا تدريبيًا عن الموارد المائية بمصر، بالتعاون بين إدارة تدريب أفراد المجتمع والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة.

وأكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، على أهمية تنمية وعي المواطنين بمشكلات وقضايا المجتمع ومواكبة التطورات العلمية المحلية والعالمية في تناول تلك القضايا وإيجاد الحلول لها؛ مثمنًا على دور الجامعة المجتمعي. 

 حاضرت خلال التدريب الدكتورة أمينة عبدالعظيم محمود المدرس بقسم الهندسة الميدانية بكلية الهندسة، وتحدثت عن الاحتياجات المائية في مصر للشرب والصناعة والزراعة وغيرها، كما تناولت طرق معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي وإعادة استخدامها.

كما حاضرت الدكتورة مشيرة إبراهيم مدير عام البحوث والتطوير بشركة مياه الشرب والصرف الصحي؛ حيث تطرقت لمعدل استهلاك المياه المهدرة يوميًا، وموارد مصر المائية، والفجوة بين الموارد والاحتياجات.

استهدف البرنامج 26 متدربا من العاملين بكليات الطب البيطري، والعلوم، والمصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، والهندسة، والتربية، وقاعة المؤتمرات، وأشرف على تنفيذ البرنامج التدريبي المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة، والمهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة