أخبار

وزير الدفاع من "إيديكس 2021": من يمتلك القدرة يمكنه صنع السلام.. وجيشنا حافظ على مقدرات الشعب

29-11-2021 | 12:43
وزير الدفاع من  إيديكس   من يمتلك القدرة يمكنه صنع السلام وجيشنا حافظ على مقدرات الشعبالفريق أول محمد زكي وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة
مها سالم

وجه الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، خالص الامتنان للرئيس عبدالفتاح السيسي لرعايته معرض الدفاع الوطني، مرحبًا بالحضور، وطلب إذن القائد الأعلى للقوات المسلحة لبدء افتتاح المعرض بجولة تفقدية.

وخلال كلمته، أكد وزير الدفاع أن القوات المسلحة حصن الأمان للأمة، شارحًا ما يمثله إيديكس ٢٠٢١، من إتاحة الفرصة أمام الدول المنتجة لعرض أحدث ما وصل إليه العلم العسكري من إمكانات حديثة وعرض المبتكرات وتبادل الخبرات وفتح قنوات تعاون بين الدول المشاركة.

 وأكد الفريق أول محمد زكي  أن الواقع يشير إلى أن السلام يحتاج إلى قدرات وإمكانات تحميه وتؤمن مقدراته، وإن من يمتلك القوة هو القادر على صناعة السلام، والقوات المسلحة هي الحصن الأمين لمقدرات الأمة وهدفها تأمين قدرات الشعب لأمنه وسلامته، مشددًا على أن من  يمتلك القدرة يقدر على صنع السلام.

وقال إن الجيش المصري استطاع أن يتجاوز تحديات عظيمة وسيظل حاميًا وحارسًا للوطن في تعاون مع الدول المحبة للسلام والأخذ بأسباب القوة والعلم والتحلي بالأخلاق الرفيعة.

واختتم بتطلعه إلى أن يكون إيديكس ٢٠٢١ منصة لتبادل الأفكار والرؤى مع الجهات المشاركة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة