أخبار

«اللقاحات هي حائط الصد للمجتمع».. مستشار الرئيس للصحة يكشف أهمية تطعيم الأطفال بلقاحات كورونا | خاص

29-11-2021 | 12:33
;اللقاحات هي حائط الصد للمجتمع; مستشار الرئيس للصحة يكشف أهمية تطعيم الأطفال بلقاحات كورونا | خاص الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية
أحمد عبد العظيم عامر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية، إن الدولة قررت تطعيم الأطفال اعتبارًا من سن 12 عامًا بلقاحات كورونا بهدف توسيع مظلة الحماية الصحية من جائحة كورونا. 

وأوضح تاج الدين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن القرار جاء بعد دراسة مستفيضة بتأثير اللقاحات على الأطفال خلال تلك المرحلة العمرية، مشيرًا إلى أن الدراسات أثبتت أهمية تطعيم الأطفال لحمايتهم من جائحة كورونا وحماية كبار السن كذلك.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للصحة سلامة التطعيمات وما توفره من حماية للأطفال في تلك المرحلة العمرية، مشددًا على أن معظم دول العالم وفي مقدمتها أمريكا اتخذت نفس الإجراء.

وأشار تاج الدين إلى أن الأطفال في تلك المرحلة سوف يتم تطعيمهم بلقاح فايزر، داعيًا الأسر إلى التعجيل بتطعيم أبنائهم لتوفير الحماية لهم.

وكشف أن الدولة تدرس تطعيم الأطفال من سن 5 إلى 11 عامًا ولكن بجرعات مختلفة، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كشفت عن لقاح تم اعتماده للأطفال بين سن 5 إلى 11 عامًا، موضحًا أن باقي الدول التي أنتجت لقاحات لفيروس كورونا تعمل حاليًا على إنتاج لقاح جديد لفئة الأطفال من سن 5 إلى 11 عامًا.

واختتم مستشار رئيس الجمهورية تصريحاته بالقول "التطعيمات واللقاحات هي السلاح الأهم والأقوى بما فيهم الأطفال للحماية من جائحة كورونا إلى جانب الإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي"، مؤكدًا أن اللقاحات هي حائط الصد للمجتمع للحد من تفشي الفيروس والتخفيف من أعراضه وخطورته في حالة الإصابة. 

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة