سوشيال ميديا وفضائيات

أستاذ اقتصاد: مصر أصبحت واجهة الاستثمار الدولي في القارة الإفريقية

29-11-2021 | 11:12
أستاذ اقتصاد مصر أصبحت واجهة الاستثمار الدولي في القارة الإفريقيةجانب من قمة الكوميسا
محمد أبو القاسم

قال الدكتور محمود عنبر، استاذ الاقتصاد، إن أي إنجاز اقتصادي يحدث بالدولة المصرية يصب في خلق مناخ جاذب للعملية الاستثمارية، مشيراً إلى أن مناخ الاستثمار داخل أي دولة يعكسه أكثر من مؤشر وأهمها الأمور المالية والنقدية، والثقة الائتمانية والحديث عن وجود بنية تشريعية معتبرة، والاستقرار الأمني والسياسي داخل الدولة يعد من أهم المحاور الرئيسية لجذب العملية الاستثمارية وثقة المؤسسات الدولية.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" أنه منذ قبول صندوق النقد الدولي إقراض الدولة المصرية كان ذلك يعطي شهادة مصداقية للاقتصاد المصري.

واستكمل: الإشادات الدولية منذ عام 2018 وصمود الاقتصاد المصري أمام جائحة كورونا كل ذلك وضع الدولة المصرية على المستوى الإقليمى القاري بأنها أصبحت واجهة الاستثمار الدولي في القارة الأإفريقية.

وأضاف استاذ الاقتصاد، أن وجود شبكة البنية التحتية وتصنيف الدولة المصرية وقفزها أكثر من 54 مقعدا في مؤشر جودة الطرق يؤكد أن الدولة المصرية لديها بنية تحتية وشبكة طرق تحفز أي مستثمر لاستثمار أمواله داخل الدولة المصرية.

وتابع : الاستثمار يحكمه قانون محدد وهو أن رأس المال ليس له وطن وإنما يبحث عن المكان الذي يعظم أرباحه.

وأشار عنبر، إلي أن أزمة كورونا كانت كاشفة قوة ومرونة الاقتصاد المصري بأنه صمد أمام هذه الأزمة وأنه يتمتع بقدر من المرونة ، موضحاً أن الاقتصاد المصري اقتصاد غير منكشف لأنه يعتمد بشكل كبير في دخله القومي علي مصادر ذاتية داخلية متعددة لا تتأثر بالعوامل الخارجية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة