عرب وعالم

السعودية: تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات هدفه مواجهة تبعات كورونا

29-11-2021 | 10:01
السعودية تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات هدفه مواجهة تبعات كوروناكورونا في السعودية
أ ش أ

ذكرت صحيفة "اليوم" السعودية، أن الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية، والتي تتمثل في تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة من دون رسوم أو مقابل مالي إلى 31 يناير المقبل، تأتي في إطار الجهود المتواصلة، التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد 19 )، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين.

وأضافت صحيفة "اليوم" ، في افتتاحيتها اليوم الاثنين، بعنوان (الجائحة العالمية.. والنهج الإنساني)، أن الجهود المستديمة، التي تتخذها حكومة السعودية للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد 19)، تسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية لها.

وأشارت إلى أن التمديد سيتم آليا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات أو مراجعة بعثات المملكة في الخارج، وذلك عبر تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين ممن هم خارج المملكة في الدول، التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 31 يناير، باستثناء الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها.
ولفتت الصحيفة إلى أن القرار شمل أيضا تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة من قبل وزارة الخارجية للزائرين ممن هم خارج المملكة، من الـدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى نفس التاريخ ، وكل هذا لمواجهة آثار جائحة كورونا.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة