Close ad

سحب قرعة كأس العالم للأندية 2021 الليلة.. منافس الأهلي المحتمل بالدور ربع النهائي؟

29-11-2021 | 08:02
سحب قرعة كأس العالم للأندية  الليلة منافس الأهلي المحتمل بالدور ربع النهائي؟كأس العالم للأندية
محمد دراز

يترقب عشاق النادي الأهلي، مساء اليوم الإثنين، سحب قرعة بطولة كأس العالم للأندية، بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمدينة زيورخ السويسرية، وذلك بعدما اكتمل عقد الأندية المشاركة بتأهل بالميراس البرازيلي بعد تتويجه  بكأس ليبرتادوريس على حساب مواطنه فلامنجو، السب الماضي بنتيجة 2 - 1 فى المباراة النهائية.

موضوعات مقترحة

ويشارك الأهلي بصفته بطلا لإفريقيا بجانب الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف، تشيلسي الإنجليزي، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي ومونتيرى المكسيكى والهلال السعودي، وبالميراس البرازيلي.

وتوج الأهلي بالبطولة العاشرة في تاريخه على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقى بنتجة 3 ـ 0 في المباراة التي جمعتهما على إستاد محمد السادس بالمغرب.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي إما مع الفائز من مواجهة الجزيرة وأوكلاند، أو أحد فريقى الهلال السعودى ومونتيرى المكسيكي، بالدور ربع النهائي للبطولة، حسب ما ستسفر عنه القرعة اليوم.

ويشارك الأهلي في البطولة للمرة السابعة في تاريخه، ويقترب من رقم أوكلاند سيتي النيوزيلندي أكثر الأندية مشاركة في مونديال الأندية برصيد 9 مرات، بينما يحتل ريال مدريد الإسباني المركز الثالث في قائمة أكثر الأندية مشاركة بالمونديال برصيد 5 مرات.

وكان الفيفا قد أعلن في شهر أكتوير الماضي اختيار الإمارات لاستضافة كأس العالم للأندية، في نسختها المقبلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: