اقتصاد

تعرف على أنواع التطعيمات المعتمدة وأسعار برامج العمرة لموسم 2022

28-11-2021 | 22:13
تعرف على أنواع التطعيمات المعتمدة وأسعار برامج العمرة لموسم مناسك العمرة
فاطمة السروجي

نشرت سفارة المملكة العربية السعودية في مصر، عددًا من الاشتراطات بشأن قدوم معتمري الخارج إلى المملكة لأداء العمرة من الدول المسموح القدوم منها، وذلك عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال علي المانسترلي رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالإسكندرية والبحيرة ومطروح، إنه اعتبارًا من الأول من ديسمبر المقبل سيتم السماح للمواطنين المصريين المطعمين باللقاحات المعتمدة ضد فيروس كورونا بأداء مناسك العمرة.

وأضاف المانسترلي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن المعتمرين المصريين المحصنين بجرعات اللقاح المعتمدة في المملكة العربية السعودية، وهي ٤ لقاحات "أكسفورد استرازينيكا، وموديرنا، وفاييزر بيونتك" (جرعتين) لكل منهم، و"جانسن" (جرعة واحدة) فسوف يتم السماح بالبدء مباشرة بأداء العمرة ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي.

وبالنسبة للمعتمرين المصريين المحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية، مثل "سينوفارم وسينوفاك"، فسوف يتم تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام في أحد الفنادق، وبعد 48 ساعة من الحجر سيتم تقديم شهادة فحص مخبري (pcr)، سلبية، يتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.

وأشار إلى أنه منذ شهر سبتمبر الماضي، تم الانتهاء من التعاقد مع شركة تأمين، تقوم بتأمين المعتمر المصري بصورة كاملة فى حالة إصابته بالفيروس خارج البلاد، بالإضافة إلى تغطية تكاليف إجراء تحليل PCR المطلوبة سواء فى مصر أو فى المملكة السعودية و تغطية رد مبلغ العمرة للمعتمر فى حالة عدم سفره بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

وتوقع رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، في تصريحاته الخاصة، أن أسعار برامج العمرة للموسم الجديد سوف تبدأ بـ٢٠ ألف جنيه للبرنامج شامل تحليل PCR المطلوبة ومبلغ تأمين المعتمر، وفترة إقامته في حال كان محصن بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة