حـوادث

ضبط شخص للاشتراك مع آخر في إجراء تحويلات مالية غير مشروعة بقيمة 17.5 مليون جنيه

28-11-2021 | 16:59
ضبط شخص للاشتراك مع آخر في إجراء تحويلات مالية غير مشروعة بقيمة  مليون جنيهضبط جرائم المال العام - أرشيفية
أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط شخص للاشتراك مع آخر في إجراء تحويلات مالية غير مشروعة من مدخرات المصريين بالخارج واستبدالها بالسوق السوداء بالمنيا، حيث وصلت حجم تعاملاتهم 17.5 مليون جنيه.

أكدت المعلومات والتحريات قيام (شخصين "أحدهما يعمل بإحدى الدول - مقيمان بدائرة مركز شرطة ملوي بالمنيا)، بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق يتمثل في قيام أحد المتهمين"المقيم خارج البلاد" بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة التي يعمل بها بالعملة الأجنبية "الدولار الأمريكي"، والاتفاق مع التجار والمستوردين المصريين على دفع قيمة البضائع التي يقومون بشرائها من الخارج بالعملة الأجنبية مقابل قيامهم بإيداع قيمة تلك البضائع في حساب المتهم الآخر "المتواجد بالبلاد" عبر تحويلات بريدية بالجنيه المصري "وهو ما يعرف بنظام المقاصة".

تبين من المعلومات قيام المتهم الأخر باستلامها وإرسالها نقداً عبر حوالات بريدية لذوى العاملين بالخارج مقابل عمولة فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم "المتواجد بالبلاد" وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الآخر "متواجد حالياً خارج البلاد".

 كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقاً للفحص المستندي 17.5 مليون جنيه مصري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة