رياضة

ليلة الكونفيدرالية

28-11-2021 | 16:39
ليلة الكونفيدراليةليلة الكونفيدرالية

المصري يواجه ريفرز يونايتد في موقعة نارية

بيراميدز يشكو الغيابات أمام مانياما في الكونغو

الشعباني : التفاصيل الصغيرة تحسم لقاء اليوم

جلال: الطقس متقلب والفريق جاهز ويلعب للفوز

محمود عبد السميع: 

مع دقات الخامسة مساء وتحت شعار الحصول على نتيجة إيجابية، يدخل ممثلا الكرة المصرية الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي وبيراميدز اختبارين في نيجيريا والكونغو على الترتيب مع انطلاق جولة ذهاب ملحق دور الـ 32 لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية لموسم 2021-2022 ضمن رحلة البحث عن بطاقات التأهل إلى مرحلة المجموعات والاستمرار في رحلة المنافسة على اللقب الكبير .

ويدخل المصري البورسعيدي الليلة اختبارا صعبا للغاية عندما يحل ضيفا على ريفرز يونايتد النيجيري في عقر دار الأخير ويبحث عن نتيجة إيجابية ما بين الفوز أو التعادل لتسهيل مأموريته في الإياب .

ويدير اللقاء طاقم تحكيم بقيادة  حكم الساحة، "محمد علي موسى "، ومعه كل من "عبد العزيز يعقوب"، مساعد حكم أول و"مامادو جادو"، مساعد حكم ثان"، بالإضافة إلى الحكم الرابع، "موسى أمادو".

ويخوض المصري اللقاء تحت قيادة مديره الفني معين الشعباني في ظروف صعبة في ظل غياب العديد من نجوم الفريق عن صفوفه مثل عمرو مرعي وأحمد الشيخ وأحمد حمودي وأسامة الجزار وأحمد علاء الصفقات الجديدة المؤجل ظهورها في البطولة إلى مرحلة المجموعات حال التأهل .

ويراهن المصري في المواجهة على تشكيلة تضم كلا من أحمد مسعود حارس المرمى وكريم العراقي وأحمد شديد قناوي وإسلام صلاح وعمرو موسي في الدفاع وإيزي إيميكا وفريد شوقي ومحمد عنتر وحسن علي ومحمد جريندو للوسط وأوستين أموتو للهجوم وسط توقعات بأن يبدأ معين الشعباني المدير الفني اللقاء بتكتيك 4-2-3-1 مع الاعتماد على دفاع المنطقة واللجوء إلى سلاح المرتدات السريعة لهز شباك المنافس دون المبادرة بالاندفاع الهجومي خشية من استقبال أهداف مبكرة.

وشهدت استعدادات المصري الأخيرة التركيز من جانب المدير الفني على تدريب لاعبيه على هذا التكتيك مع منح فقرة مخصصة على الكرات العرضية والركلات الركنية كأحد الأسلحة التهديفية التي يمكن الرهان عليها بقوة في هز شباك ريفرز يونايتد والعودة بنتيجة إيجابية.

وكان الاجتماع الفني الذي عقد أمس شهد الاتفاق على كافة الترتيبات المتعلقة بالمباراة، حيث سيرتدي المصري الطاقم الأخضر الكامل وسيرتدي حارس المصري اللون البنفسجي، فيما سيرتدي فريق ريفرز يونايتد القميص الأزرق والشورت الأبيض والجوارب البيضاء .

من جانبه أكد معين الشعباني المدير الفني للمصري صعوبة لقاء ريفرز يونايتد في ظل امتلاك الأخير مجموعة مميزة من اللاعبين إلى جانب خوضه اللقاء على ملعبه ووجود غيابات بالجملة في صفوف المصري.

وقال الشعباني: "نعم نواجه ظروفا صعبة ولكن لدينا روح قتالية على تقديم أفضل مستوى أمام بطل نيجيريا والحصول على نتيجة إيجابية، طموحاتنا في الكونفيدرالية هذا الموسم هو المنافسة والوصول لأبعد مدى، علينا التركيز على التفاصيل الصغيرة في المواجهة والعمل على استغلال الفرص التي تلوح لنا في التسجيل وهز الشباك وأتمنى أن يكون التوفيق حليف اللاعبين في أرض الملعب وعلينا التحلي بالهدوء والتركيز التام ".

في المقابل يخوض بيراميدز في نفس التوقيت الخامسة مساء اليوم لقاء أخر صعب عندما يحل ضيفا على مانياما الكونغولي في عقر دار الأخير سعيا وراء نتيجة إيجابية يقترب بها من مرحلة المجموعات للموسم الثالث على التوالي وسط آمال كبيرة هذا الموسم بالمنافسة على اللقب.

ويدخل بيراميدز المواجهة ويراهن على قوته الضاربة ممثلة في عبدالله السعيد وأحمد فتحي ومحمد حمدي ورمضان صبحي ونبيل دونجا وأحمد توفيق ومحمود وادي وإيريك تراوري وشريف إكرامي وعلي جبر وإبراهيم عادل وأحمد سامي وسط توقعات بأن يبدأ إيهاب جلال المدير الفني المواجهة بطريقته الرقمية المعتادة 4-2-3-1 مع اللجوء إلى 4-3-3 وفقا لسير الأحداث مع منح لاعبي الوسط الهجومي مثل السعيد وعادل وصبحي حرية كاملة في بناء الهجمات والاختراق من العمق.

ويعاني بيراميدز من غيابات عديدة في صفوفه أبرزها المغربي الموهوب وليد الكرتي لاعب الوسط المهاجم وأفضل لاعبيه في أول 5 جولات للفريق في بطولة الدوري الممتاز بالإضافة إلى فخر الدين بن يوسف رأس الحربة وكلاهما ينتظر ظهوره في التشكيلة حال التأهل لمرحلة المجموعات.

وأنهى بيراميدز استعداداته للمباراة في أجواء صعبة بعد تعرض أسامة جلال قلب الدفاع وأحد العناصر المفضلة لدى إيهاب جلال للإصابة وسط تركيز من جانب المدير الفني على منح لاعبيه جرعة مكثفة على كيفية تنفيذ المرتدات السريعة بشكل جيد والتسديد من خارج منطقة الجزاء.

ووعد مسئولو نادي بيراميدز لاعبي الفريق بمكافآت مالية فورية في حال الفوز على مانياما في عقر داره والعودة من الكونغو بالانتصار أملا في الاقتراب بنسبة كبيرة من حصد تأشيرة التأهل إلى الدور المقبل.

من جانبه أكد إيهاب جلال المدير الفني لبيراميدز صعوبة لقائه المرتقب مع مانياما الكونغولي في رحلة الوصول إلى دور المجموعات للبطولة.

وقال جلال: "مانياما فريق قوي ومميز وتابعنا تسجيلات له وهو يضم لاعبين رائعين في الوسط والهجوم وعلينا فرض رقابة لصيقة عليهم وعدم ترك أية مساحات لبناء الهجمات في أرض الملعب ".

وتابع المدير الفني: "بيراميدز جاهز للمباراة التي تقام على ملعب الشهداء وهو النجيل الصناعي ولكنها جيدة للغاية حيث أنها نوعية من أفضل النجيل الصناعي، وتتطلب تعاملا خاصا بالكرة من جانب اللاعبين، وأضاف المدير الفني: أنا مطمئن تمامًا من قدرة الفريق على العودة بأفضل نتيجة ممكنة، ونتمنى أن تكون الأجواء فقط أفضل، خاصة أن الطقس متقلب بعض الشيء في الكونغو".

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة