رياضة

الهداف السوبر .. كامل العدد

28-11-2021 | 16:39
الهداف السوبر  كامل العددالهداف السوبر .. كامل العدد
محمد أبوالعينين

محمد شريف يقود ظاهرة المهاجمين الكبار في كأس العرب

سوريا تستدعي عمر السومة .. وعلي وكايو أمل الإمارات

بونجاح يتصدر المشهد الجزائري .. والجزيري وفخر مع تونس

سفيان رحيمي رهان المغاربة .. وحضور الحمدان وأزارو  

محمد أبوالعينين: رغم غياب النجوم المحترفين في أوروبا إلا أن المنتخبات المشاركة في كأس العرب 2021 حشدت ضمن قوائمها كبار رؤوس الحربة والمهاجمين أملا في المنافسة بقوة على اللقب أو التواجد ضمن فرق المربع الذهبي على الأقل وتقديم نسخة رائعة في قطر.

وكشفت القوائم النهائية للمنتخبات الـ 16 حشد المديرين الفنيين لكبار النجوم في تشكيلتها خاصة في مركز رأس الحربة والعملة الصعبة في الملاعب أملا في هز الشباك والمنافسة على لقب البطل.

ويتصدر قائمة رؤوس الحربة المميزين الكبار في القوائم تواجد محمد شريف 25 عاما مهاجم الأهلي وهداف الدوري الممتاز في الموسم الماضي برصيد 21 هدفا على رأس قائمة المنتخب الوطني وهو أمل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني في المنافسة بقوة على قمة المجموعة الرابعة ثم حصد لقب بطل الكأس العربية.

ويعتبر محمد شريف حاليا من أبرز رؤوس الحربة في الوطن العربي وتألق برفقة الأهلي ومن قبله إنبي في آخر 3 سنوات وسجل أكثر من 40 هدفا في كل البطولات وهو الأكثر تسجيلا للأهداف في تشكيلة الفراعنة بين لاعبي الجيل الحالي ويمثل قوة ضاربة كبيرة.

وفي الوقت نفسه، استدعى منتخب الجزائر ومدربه مجيد بوقرة اسما كبيرا في تشكيلة محاربي الصحراء تمثلت في اختيار بغداد بونجاح 30 عاما رأس حربة السد القطري وأحد نجوم محاربي الصحراء في آخر 5 سنوات وهو لاعب سجل أكثر من 100 هدفا برفقة السد وهو رأس حربة سوبر ومرشح للانتقال إلى صفوف السد القطري وساهم في فوز الجزائر ببطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة وهو ورقة رابحة في تشكيلة المحاربين تراهن عليها في حصد لقب بطل العرب وكذلك أمل جمال بلماضي المدير الفني في المستقبل للحصول على لقب بطل كأس الأمم الإفريقية المقبلة في الكاميرون عام 2022.

ومن الأسماء السوبر في الهجوم المختارة ضمن قوائم المنتخبات العربية يبرز منتخب المغرب الذي استدعى نجما كبيرا في هجومه هو سفيان رحيمي هداف العين الإماراتي الحالي وهداف الرجاء السابق واللاعب الفائز بلقب هداف كأس الأمم الإفريقية للمحليين قبل أشهر وهو من المهاجمين المميزين في الوطن العربي خلال آخر عامين وينضم إلى جانبه في أسود الأطلس نجم آخر وهو وليد أزارو هداف الاتفاق السعودي والأهلي السابق وهو من الأوراق التي تراهن عليها المغرب في المنافسة على لقب البطولة.

كما اختار المنتخب التونسي اسمين كبيرين في تشكيلته الهجومية من النجوم الذين لمعوا في الدوري الممتاز في المواسم الماضية وهما فخر الدين بن يوسف هداف بيراميدز وسيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك وكلاهما يملك خبرات دولية كبيرة وسبق لهما المساهمة مؤخرا في تأهل نسور قرطاج إلى كأس الأمم الإفريقية المقبلة ويملكان معدلات تهديفية كبيرة وخبرات لا بأس بها.

ولجأت منتخبات أخرى إلى حشد كبار النجوم في خط الهجوم مثل منتخب الإمارات الذي ضم هدافه التاريخي علي مبخوت عنصر الخبرة الكبيرة في تشكيلته وكذلك معه الثنائي سباستيان تيجالي وكايو وكلاهما من العناصر الهامة في تشكيلة الإمارات التي تراهن عليها في المنافسة بقوة على لقب بطل كأس العرب.

واختار المنتخب القطري المعز علي نجم كأس الأمم الأسيوية قبل عامين على رأس قائمته المختارة لخوض بطولة كأس العرب وهو مهاجم سوبر وسريع ويمتاز بالقدرة على التسجيل من أنصاف الفرص وهو أمل قطر في المنافسة على اللقب في ملاعبها.

وضمت قائمة منتخب سوريا اسما كبيرا جدا في عالم الكرة العربية وهو عمر السومة 32 عاما مهاجم وقائد المنتخب وهداف فريق أهلي جدة السعودي والذي يعد أفضل رأس حربة عرفته سوريا في السنوات الأخيرة وسجل أكثر من 100 هدف في آخر 6 سنوات وهو يمتاز بالخبرة الدولية الكبيرة ورهان سوريا الأول في البطولة.

ويدخل المنتخب السعودي منافسات كأس العرب وهو يراهن على مهاجمه الواعد والأبرز في الفترة الأخيرة عبدالله الحمدان رأس حربة الهلال ونجم منتخب السعودية للشباب السابق وهو مستقبل هجوم الأخضر في السنوات المقبلة ولمع مع الشباب ثم الهلال على صعيد الأندية وكذلك برفقة منتخب الشباب ثم المنتخب الأول.

ويدور الصراع بين هذه المجموعة المميزة من المهاجمين على لقب هداف كأس العرب بشكل مباشر بخلاف قيادة أحلام المديرين الفنيين في المنافسة بقوة على اللقب وحصد الكأس الغالية في نهاية المشوار وتقديم أنفسهم على عرش النجومية في غياب المحترفين في أوروبا.

 

 

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة