رياضة

كأس العرب .. top 10

28-11-2021 | 16:39
كأس العرب  top كأس العرب .. top 10
محمد أبوالعينين

ننشر قائمة أغلي نجوم البطولة.. والقمة "جزائرية"

ياسين براهيمي في الصدارة والسليتي وصيفا وبغداد ثالثا

محمد الشناوي أغلى الحراس في بورصة الانتقالات قبل الشتاء

ظهور مثير لحنبعل .. ومبخوت يلمع .. وكايو المفاجأة

حضور المعز  علي وعفيف .. وبن رمضان " العاشر "

محمد أبوالعينين: صدارة جزائرية .. حضور مصري .. تواجد تونسي قوي .. الخليج في الصورة.. عناوين تفرض نفسها بقوة على قائمة أغلى 10 لاعبين ينتظر لهم المشاركة والظهور في بطولة كأس العرب برفقة منتخبات بلادهم التي تنطلق بعد غد بمشاركة 16 منتخبا.

ومع إعلان المديرين الفنيين للمنتخبات المشاركة في كأس العرب ذهبت صدارة قائمة أغلى لاعبى البطولة إلى نجم جزائري كبير سبق له الاحتراف في كبرى الأندية الأوروبية وفقا للاحصائيات المالية الصادرة من جانب موقع ترانسفير ماركت المتخصص في تحديد قيمة اللاعبين التسويقية ماليا في بورصة الانتقالات.

ويتصدر قائمة أغلى نجوم البطولة العربية ياسين براهيمي نجم وسط المنتخب الجزائري والذي يلعب محترفا في صفوف فريق الريان القطري بقيمة مالية 8 ملايين يورو وهو لاعب كبير سبق له الاحتراف في بورتو البرتغالي وهو من أفضل لاعبي الوسط في الوطن العربي خلال السنوات القليلة الماضية ويقود وسط الجزائر في البطولة بتوصية من المدرب جمال بلماضي في الفترة الحالية.

وفي الوصافة يأتي لاعب تونسي كبير هو نعيم السليتي المحترف في صفوف الاتفاق السعودي والذي ساهم في تأهل تونس مؤخرا إلى الدور الثالث للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة وتصل قيمته التسويقية إلى 7 ملايين و500 ألف يورو.

ويأتي في المركز الثالث ضمن قائمة الأغلى نجم جزائري كبير وهو بغداد بونجاح رأس حربة السد القطري والمهاجم الأول في تشكيلة محاربي الصحراء خلال آخر 5 سنوات وتصل قيمته المالية إلى 6 ملايين يورو وهو مرشح بقوة للانتقال إلى صفوف برشلونة الإسباني في يناير المقبل خلال الميركاتو الشتوي بتوصية مدربه السابق في السد تشافي الذي يقود البارسا في الفترة الأخيرة.

وفي المركز الرابع ضمن القائمة يلمع هداف منتخب الإمارات المخضرم ولاعب فريق الجزيرة علي مبخوت وهو من أبرز رؤوس الحربة في منطقة الخليج وتصل قيمته المالية 3 ملايين و500 ألف يورو وهو الهداف التاريخي للمنتخب في السنوات الأخيرة.

ويأتي خامسا في الترتيب العام لقائمة أغلى 10 لاعبين في البطولة العربية يظهر أكرم عفيف لاعب وسط السد ومنتخب قطر وتصل قيمته المالية 3 ملايين و100 ألف يورو ثم يأتي زميله في المنتخب وهداف الدحيل المعز علي أمل قطر في البطولة سادسا وتصل قيمته التسويقية في سوق الانتقالات 3 ملايين يورو في الوقت الحالي.

ويظهر في قائمة أغلى 10 لاعبين موهبة تونسية واعدة وهو حنبعل المجبري لاعب وسط فريق الرديف بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي والذي تم اختياره في محاولة لاكسابه خبرات دولية من جانب نسور قرطاج تمهيدا للرهان عليه في المستقبل وتصل قيمته التسويقية إلى 3 ملايين يورو قابلة للزيادة في الفترة المقبلة.

وفي المركز الثامن يظهر محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب الوطني وقائد الأهلي الحائز على لقب بطل دوري أبطال إفريقيا مرتين وهو أغلى حارس مرمى عربي في البطولة بشكل عام وتصل قيمته التسويقية 2 مليون و500 ألف يورو وهو أفضل موهبة عربية في عالم حراسة المرمى خلال السنوات الثلاثة الأخيرة وتألق بشكل لافت في بطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا 2018 .

وفي المركز التاسع يبرز كايو كانيدو لاعب المنتخب الإماراتي بقيمة مالية تصل إلى 2 مليون و500 ألف يورو ثم يحل الوجه التونسي الصاعد محمد بن رمضان نجم وسط الترجي ومنتخب نسور قرطاج بنفس القيمة المالية في المركز العاشر بقيمة مالية تصل إلى 2 مليون و500 ألف يورو وهو من أبرز المواهب الواعدة في الكرة التونسية التي تألقت في آخر عامين وبات من العناصر التي ساهمت في حصول نسور قرطاج على بطاقة التأهل لأمم إفريقيا 2022 في الكاميرون بخلاف الدور الثالث والأخير لتصفيات كأس العالم.

وينتظر أن تساهم البطولة العربية في زيادة أسهم اللاعبين وأسعارهم في بورصة انتقالات اللاعبين في الفترة المقبلة حال تألقهم والمساهمة في تحقيق منتخباتهم انتصارات غالية في رحلة المنافسة على اللقب الكبير وحصد الكأس الغالية في نهاية المطاف.

 

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة