حوادث

"سلام" .. وطريق "الإجرام"

28-11-2021 | 16:39
سلام  وطريق الإجرام " سلام " ..وطريق " الإجرام "

 

الإسماعيلية - خالد لطفي :

ظل "سلام" يبحث عن وسيلة تساعده لجمع المال بأي طريقة للإنفاق على ملذاته وسهراته الماجنة، لكنه بالرغم من صغر سنه نجح في الانضمام لإحدى عصابات السرقة بالإكراه يعمل تحت إمرة زعيمها يخرج لينفذ عمليات السطو على السيارات وفرض إتاوات على أصحاب المزارع باستخدام السلاح الناري الموجود بحوزته وذلك دون علم عائلته المعروف عنها الالتزام بالعادات والتقاليد الحميدة وسط جيرانها.

أشاع "سلام" الرعب في محيط المنطقة التي يسكن فيها وتوسع في نشاطه الآثم بصحبة رفاق السوء الذين يخرجون معه حاملين أسلحتهم النارية لاصطياد الضحايا الذين يكون غالبيتهم من أصحاب الأراضي الزراعية لترويعهم للحصول على الفدية المالية أو تهديدهم بتخريب ممتلكاتهم حتى أصبحوا يعيشون في حالة ذعر ورعب شديدين خوفًا من فقد حياتهم على يد تلك العصابة التي لا تعرف الرحمة والشفقة في التعامل مع ضحاياها.

رفض "سلام" نصائح المقربين منه بالابتعاد عن هؤلاء المجرمين وإعلان توبته إلا أن الشيطان سيطر على عقله وزين له أفعاله الإجرامية وأن أحدًا لا يستطيع الاقتراب منه.

كان اللواء منصور لاشين مدير أمن الإسماعيلية، عقد اجتماعاً مع اللواء طلعت عبد الهادي مدير إدارة البحث الجنائي، لمناقشة المعلومات الواردة لهما عن وجود بؤر ثابتة ومتحركة ينشط من خلالها عتاة الإجرام واللصوص للسطو علي المواطنين.

تم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد محمد صلاح رئيس المباحث العامة، كشفت تحرياته أن المدعو سلام 32 سنة "عاطل" سبق اتهامه في قضية مخدرات تحول في الآونة الأخيرة للسرقة بالإكراه مستغلًا إجادته التامة في استخدام السلاح الآلي.

وأضافت التحريات أن المتهم يتمتع بالجراءة الشديدة التي ساعدته على حمل السلاح والانضمام لتشكيلات عصابية معروف عنها فرض الإتاوات على أصحاب المزارع ومن لا يستجيب لمطالبهم يلقونه درسًا قاسيًا بالتنكيل الجسدي والمعنوي.

وبعرض التحريات على النيابة تم استصدار إذن لضبط المتهم وأعد ضباط المباحث أكمنة ثابتة ومتحركة في الأماكن التي يتردد عليها، تمكنوا خلالها من ضبطه وبحوزته سلاح ناري وذخيرة.

وبمواجهته بالتحريات وواقعة الضبط اعترف بحيازته للسلاح بحجه الدفاع عن نفسه، وبعرضه على رئيس نيابة القنطرة أمر بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق.

 

 

 

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة