رياضة

الزمالك .. عودة سيسيه

28-11-2021 | 16:38
الزمالك  عودة سيسيهالزمالك .. عودة سيسيه
سعيد شبانة

الأبيض يجهز رزاق لخلافة بن شرقي والظهور أمام المقاولون

كارتيرون يترقب التغييرات الجديدة في المدرب العام والحراس

تطورات في حالة إمام  .. ومفاوضات حاسمة للمغربي

الأبيض في جمعية الجبلاية .. وتجهيز خاص للمستبعدين

كتب – سعيد شبانة: تلقى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تأكيدات رسمية من محمد أسامة طبيب الفريق تفيد جاهزية الإيفواري رزاق سيسيه الجناح الأيسر للعودة من جديد للتدريبات الجماعية والمشاركة في لقاء المقاولون العرب بالجولة السابعة من عمر الدوري الممتاز.

وأبلغ طبيب الفريق الجهاز الفني باكتمال تعافي سيسيه 22 عاما من الإصابة التي تعرض لها في الموسم الماضي خلال فترة إعارته إلى الاتحاد السكندري واكتمال جاهزيته من خلال البرنامج الفني الذي وضع لتأهيله وقدرته على المشاركة في مباراة الأبيض المرتقبة أمام المقاولون العرب.

وتمثل عودة سيسيه إضافة قوية لوسط الفريق في ظل البحث عن بديل للمغربي أشرف بن شرقي جناح أيسر الأبيض الذي ينتهي تعاقده في نهاية الموسم الجاري ولايزال التجديد غامضا بالنسبة له وسط توقعات بأن يتم التفاوض مع اللاعب على التجديد أو الرحيل في يناير المقبل خلال الميركاتو الشتوي لجني عائد مالي من وراء تسويقه لناد آخر دون الانتظار لنهاية تعاقده مع الزمالك والرحيل مجانا في نهاية الموسم.

وتنوي إدارة الزمالك التفاوض مع سيسيه في الأيام المقبلة لتجديد تعاقده لـ 3 مواسم مقبلة مع رفع راتبه السنوي لغلق ملف رحيله هو الآخر في صيف عام 2022 بخلاف منحه الثقة الكاملة لقيادة الوسط في المباريات الرسمية التي تنتظر الزمالك في سباق بطولة الدوري الممتاز خلال الجولات المقبلة.

على جانب آخر، يترقب باتريس كارتيرون المدير الفني قرار الإدارة وأمير مرتضى المشرف العام على الكرة بشأن إعادة تشكيل الجهاز الفني المعاون له بعدما تم إبلاغ المدرب الفرنسي رسميا بتعيين مدرب عام جديد بخلاف مدرب لحراس المرمى شريطة الموافقة على كافة الترشيحات لضمان الاستقرار داخل الطاقم الفني المعاون له في المرحلة المقبلة، وبدأ مجلس إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور فى إعادة ترتيب بعض الأوضاع الداخلية داخل الصفوف الفريق الأول لكرة القدم بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، وشهدت الساعات الأخيرة قيام إدارة النادى بتحديد بعض الأسماء لشغل منصب المدرب العام لمعاونة المدرب الفرنسي بالرغم من رفض الأخير تعيين أحد فى هذا المركز منذ رحيل أسامة نبيه مطلع الموسم الجارى، كما تفكر إدارة النادى توجيه الشكر إلى البرازيلي أوليفيرا مدرب حراس المرمى فى ظل انخفاض المستوى الفني لحراس مرمى الفريق خلال المباريات الأخيرة، وتفاضل إدارة النادى بين أيمن طاهر مدرب حراس مرمى المنتخب الوطنى السابق، وأسامة عبد الكريم مدرب حراس المنتخب الأولمبى السابق للتعاقد مع أى منهما لشغل هذا المنصب ويكون بديلا للمدرب البرازيلي، بالرغم من أن الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى تمسك بجميع أعضاء الجهاز الفنى المعاون وطالب قبل سفره الإبقاء على كامل الجهاز وعلى أسهم الثنائي أوليفيرا وفرناندو مدرب الأحمال مما قد ينذر بأزمة كبيرة تشهدها الساعات المقبلة بين المدرب الفرنسى وإدارة النادى.

وكلفت  الإدارة النادى مرتضى منصور، رئيس مجلس الإدارة، حماده أنور عضو مجلس الإدارة، بحضور اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، كمندوب عن القلعة البيضاء، والتي سيتم خلالها مناقشة اللائحة الجديدة، تمهيدًا لعقد انتخابات الاتحاد المقبلة.

  يأتي هذا فى الوقت الذي يعود الفريق للتدريبات يوم الجمعة المقبل 3 ديسمبر استعدادا لمواجهة المقاولون العرب ضمن مواجهات الجولة السابعة من عمر بطولة الدورى الممتاز والمقرر لها 21 ديسمبر المقبل، وكان كارتيرون قد غادر القاهرة اليوم متجها إلى دبي لقضاء فترة الإجازة على أن يعود يوم الخميس المقبل.

وخضع كارتيرون لمسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا وجاءت نتيجتها سلبية، وذلك تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور محمد أسامة.

من ناحية أخرى كشف محمد أسامة طبيب الزمالك تفاصيل إصابة إمام عاشور لاعب الفريق، بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية، واستبعاده من المنتخب الوطنى المسافرة إلى كأس العرب، مؤكدا أن اللاعب شعر ببعض الآلام ليلة مباراة سيراميكا كليوباترا والجهد والإرهاق، وأجريت له مسحة على الفور وجاءت نتيجتها سلبية.

وأضاف أسامة رغم سلبية المسحة وعدم وجود أعراض على اللاعب طلبت من كارتيرون عدم مشاركة عاشور وهو ما استجاب له ورغم حزن اللاعب لعدم المشاركة فإنه التزم بالتعليمات تمامًا.

وواصل محمد أسامة بعد المباراة شعرت أن اللاعب يعاني من جديد، وأجريت له مسحة أخرى وظهرت إيجابية، وبالتالي تم عزل اللاعب والخضوع لبرتوكول علاجي خلال الفترة المقبلة.

واختتم محمد أسامة طبيب الزمالك، تصريحاته بالتأكيد علي قيامه بإبلاغ المنتخب لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الأمر، خاصة أنها إصابة كورونا وقد ينتقل الأمر إلى أيٍّ من زملائه في المنتخب.

وكان كارتيرون غادر القاهرة لقضاء أجازة قصيرة خلال فترة التوقف الجارية لبطولة الدوري الممتاز بعد منحه لاعبيه راحة سلبية لمدة أسبوع للتخلص من الإجهاد على هامش مشاركة منتخب مصر في بطولة كأس العرب التي تنطلق بعد غد في قطر خاصة في ظل وجود لاعبين خرجوا من حسابات كارلوس كيروش المدير الفني مثل طارق حامد ويوسف أوباما ومحمد عبدالشافي ومحمود علاء بجانب محمد أبوجبل ومحمد عواد حارسي المرمي الذين كانوا مرشحين بقوة للتواجد في التشكيلة الدولية.

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة