رياضة

الأهلي .. مهمة صعبة جداً

28-11-2021 | 16:38
الأهلي  مهمة صعبة جداًالأهلي .. مهمة صعبة جداً








 














الإدارة تصطدم بأزمة قطع الإعارات .. و"ماهر" يهدد "رغبة موسيماني"


"فيوتشر" يتمسك بكامبوس والبدري .. وبيتسو يبرر توصية العودة


رحيل "عمار" ممنوع .. ومراقبة فرق "المونديال"


محمد رشوان : لن تكون مهمة إدارة النادي الأهلي سهلة في قطع إعارات بعض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، واستعادتهم خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، بناءً على رغبة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأحمر، بعد أن اصطدم مسئولو القلعة الحمراء برفض الأندية التي يدافع عنها معارو الأهلي باستمرار هؤلاء اللاعبين حتي انتهاء عقودهم من هذه الأندية.


وتمثلت تلك الحالة في موقف إدارة نادي فيوتشر إف سي من الطلب الشفهي الذي تلقته من نظيرتها بالأهلى، بعودة محمد عبد المنعم "كامبوس"، قلب الدفاع، إلي صفوف الأهلي، لعلاج أزمة مركز المساك، بعد أن كشفت مواجهات الأهلي الأخيرة، محلياً وقارياً، تراجع مستوي لاعبي خط الدفاع لتتلقي شباك الفريق الأحمر الأهداف من هجوم المنافسين، رغم التفوق الهجومي للأهلي.


ورد مسئولو فيوتشر بأن عبد المنعم لن يرحل إلا عقب انتهاء الموسم الحالي، كما ينص عقد إعارته من الأهلي، وجاء موقف إدارة النادي الصاعد حديثاً للدوري الممتاز، بناءً علي توصية من علي ماهر، مديره الفني، الذي هدد بالرحيل عن فيوتشر في حالة قطع إعارة كامبوس في يناير، وذلك ما ينطبق أيضاً علي مصطفى البدري، الذي أعارته إدارة القلعة الحمراء إلي هذا الفريق، عقب التعاقد معه من الإنتاج الحربي بأيام قليلة.


ورفض علي ماهر عرض استبدال كامبوس برامي ربيعة، بعد أن فقد الأخير حساسية المباريات، نتيجة تجميده ضمن صفوف الأهلي وتعدد إصاباته.


وكان موسيماني أبدي رغبته في عودة البدري، خاصة أن الفترة المقبلة ستشهد رحيل محمود عبد المنعم "كهربا" وطاهر محمد طاهر إثر تراجع حالتهما الفنية والبدنية، وفتح طاهر بالفعل في الساعات الأخيرة قنوات الاتصال مع إدارة نادي المقاولون العرب - فريقه السابق - لبحث إمكانية عودة طاهر، علي سبيل الإعارة، إلي فريقه القديم، فيما يقاتل كهربا من أجل الانتقال إلى أحد الدوريات الخليجية.


وفي سياق آخر، بدأ الموزمبيقي لويس ميكيسوني، الجناح الأيسر المهاجم، في الضغط على أعضاء الجهاز الفني، من أجل عودته لشغل مركز المهاجم الصريح، أسوة بزميله الجنوب إفريقي بيرسي تاو، الذي اعتمد عليه الجهاز الفني كرأس حربة، في مواجهة سموحة الأخيرة بالدوري، التي شهدت تسجيل بيرسي هدفين من رباعية الفريق الأحمر في مرمي الفريق السكندري.


وفي الوقت ذاته فإن تلبية رغبة لويس من الأمور شديدة الصعوبة، في ظل وجود محمد شريف وحسام حسن وصلاح محسن، بالإضافة إلى بيرسي تاو، الذي أصبح على مقربة من مغادرة مركز الجناح المهاجم، واللعب كرأس حربة صريح في المواجهات المقبلة.


ومن ناحية أخرى، أبلغ موسيماني إدارة النادي برفضه انتقال عمار حمدي، الجناح الأيمن المهاجم، إلي أي فريق علي سبيل الإعارة، خلال الميركاتو المقبل، لحاجة الفريق إلي جهوده، ولرغبة بيتسو في الاعتماد على عمار، علي حساب حسين الشحات في الفترة المقبلة، بالإضافة إلى أن حمدي يجيد شغل مركز المدافع الأيمن بكفاءة عالية.


ومن المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة تحديد موقف محمد هاني، المدافع الأيمن، من الانتقال معارا إلي صفوف سموحة، بعد أن تراجعت أسهم هاني في اللعب ضمن التشكيل الأساسي للمباريات، بعد أن استحوذ أكرم توفيق، محور الارتكاز، علي الجبهة اليمني في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى إعداد الجهاز الفني لكريم فؤاد لمنافسة أكرم بشكل أكبر من محمد هاني، الذي يبحث عن المشاركة في المباريات من أجل العودة إلى حسابات الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش.


و أوصي أعضاء الجهاز الفني إدارة النادي، بتوفير مواجهات ودية قوية خلال المعسكر المغلق للفريق بالإمارات، أمام فرق القمة بالدوري الإماراتي، مثل : الوحدة والعين، لرفع درجة الاستفادة من المعسكر، قبل مشاركة الفريق في كأس العالم للأندية، والحفاظ على حساسية المواجهات لدي اللاعبين، بعد توقف الدوري إثر مشاركة المنتخب الوطني في كأس العرب.


وطالب موسيماني بتوفير تسجيلات لمباريات جميع الفرق المشاركة في مونديال الأندية، الذي يقام بالإمارات، لتصبح جميع الفرق كتاباً مفتوحاً لجهاز الأهلي، ولذلك حرص بيتسو علي مشاهدة مباراة نهائي كأس أمريكا الجنوبية الليبرتادوريس، الذي حسمه بالميراس البرازيلي لمصلحته بالفوز بهدفين مقابل هدف على نظيره ومواطنه فلامينجو.



 


 




 




 
















ReplyForward













 


 









 




 




تابعونا على
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة