رياضة

وزير الشباب: «البطل الأولمبي» من المشروعات القومية الواعدة للرياضة المصرية ويحظى بدعم الرئيس

28-11-2021 | 16:27
وزير الشباب ;البطل الأولمبي; من المشروعات القومية الواعدة للرياضة المصرية ويحظى بدعم الرئيسمشروع البطل الأولمبي
محمد الجوهري

قال أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن المشروع القومى للموهبة والبطل الأولمبي، يهدف لإعداد أبطال قادرة على المنافسة، وتحقيق إنجازات للرياضة المصرية، في ضوء التطور الذي تشهده منظومة الرياضة والتى تلقى كل أنواع الدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد أن مشروع الموهبة والبطل الأولمبى يُعد أحد المشروعات القومية الواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، وهو من ضمن الأهداف الإستراتيجية للوزارة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية الذى يتم تنفيذه وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن، ودوره في الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل كونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر في مختلف المحافل الدولية.

نظمت وزارة الشباب والرياضة، لقاء مجمع للاعبى المشروع القومى للموهبة والبطل الأولمبى بالمدينة التعليمية بأكتوبر، خلال الفترة من 27 حتى 3 ديسمبر.

كما نظمت الوزارة، اليوم الأحد، رحلة ترفيهية للاعبين فى منطقة الأهرامات، لمشاهدة عظمة الحضارة المصرية، بهدف رفع الوعى السياحي لديهم وتعريفهم بتراثهم الحضاري والأثري، حيث تم تقديم شرح مبسط عن منطقة الأهرامات.

يذكر أن المشروع يستهدف الموهوبين رياضياً في 13 لعبة هي: "ألعاب القوى، التايكوندو، الجودو، المصارعة، الكاراتيه، رفع الأثقال، الملاكمة، تنس الطاولة، الاسكواش، كرة السلة، كرة اليد، كرة القدم، والهوكي الذى تم ضمه حديثا".

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة