محافظات

ميناء الإسكندرية يحقق طفرة في معدلات التداول خلال أكتوبر الماضي

28-11-2021 | 13:30
ميناء الإسكندرية يحقق طفرة في معدلات التداول خلال أكتوبر الماضي ميناء الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

أعلنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، تحقيق معدلات متزايدة في حجم التداول وحركة السفن وارتفاع كبير في كميات البضائع المتداولة خلال شهر أكتوبر الماضي، بزيادة قدرها 11% عن المعدلات المحققة في الشهر نفسه من العام الماضي.

ووفقا لبيان صادر عن الهيئة، تصدرت بضائع الصب الجاف طليعة البضائع التي شهدت ازدياداً خلال شهر أكتوبر إذ بلغت نسبة الزيادة عن الشهر المثيل من العام السابق 18%، تليها البضائع المحواه بنسبة 10%، ثم بضائع الصب السائل من المواد البترولية والسلع الاستراتيجية السائلة بواقع 2%، وجرى تداول 114 ألف حاوية مكافئة بمينائي الإسكندرية والدخيلة بإجمالي وزن 1.9 مليون طن.

بلغ حجم البضائع الصادرة من خلال الهيئة العامة لميناء الإسكندرية 1.3 مليون طن خلال شهر أكتوبر 2021.

وأضاف البيان، أن حركة الملاحة البحرية للسفن المترددة على الميناء شهدت ازديادا ملحوظاً خلال شهر أكتوبر 2021 عن مثيله من عام 2020، بنسبة بلغت 3.2% وخاصة العبارات بنسبة زيادة 33.3%، تليها سفن الصب الجاف بواقع 13.2%.

وبلغت نسبة الزيادة في سفن الحاويات 11.8%، والبضائع العامة 3.5%، والصب السائل 2.8%، ليبلغ إجمالي عدد السفن المترددة خلال شهر أكتوبر على مينائي الإسكندرية والدخيلة من مختلف التصنيفات 321 سفينة.

وأشار بيان الهيئة إلى أن هذه الزيادات الكبيرة في معدلات التداول وحركة الملاحة لشهر مايو 2021 تأتي لاتباع العاملين بالهيئة للسبل التكنولوجية المتقدمة لسرعة إنهاء الإجراءات المتعلقة برسو السفن ومغادرتها ورفع المعدلات القياسية لعمليات الشحن والتفريغ والسعي المستمر لتقليل التكدسات.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة