منوعات

هذه الأطعمة تخلصك من "الدهون الحشوية" بعد سن الـ50

28-11-2021 | 14:07
هذه الأطعمة تخلصك من  الدهون الحشوية  بعد سن الـأطعمة تخلصك من الدهون الحشوية بعد سن الـ50
أحمد فاوي

عندما تشرع في نظام غذائي جديد ، وتكون خطتك، هي التخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة التي تقف بينك وبين ملابسك الجينز بشكل مريح، فإن دهون الجسم التي لا تراها قد تعرض صحتك للخطر.

وقد نشر موقع ايت ذيس نوت ذات تقريراً تحدث فيه عن خطورة الدهون الحشوية، خاصة بعد سن الخمسين.

وذكر التقرير أن الدهون الحشوية - وهي الدهون الداخلية التي تتواجد في منطقة البطن تحت سطح الجلد - هي أكثر خطورة على صحتك.

وتشكل الدهون الحشوية خطرًا على الصحة لعدة أسباب أولها ، يتم حملها في مقدمة الجسم حيث يسبب ضغطًا كبيرًا على القلب والأعضاء الحيوية الأخرى، يعرض الفرد لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ، ومن بين الأمراض المزمنة الأخرى، إذا استمرت في وجودها وزيادتها يصبح  من الصعب فقدانها ، كما يزيد من خطر الإصابة بأمراض مزمنة أخرى.

ومن المعروف أن الدهون الحشوية غالبًا ما لا يتم اكتشافها أو الإحساس بخطورتها فور تكوينها ، مما يؤدي إلى إلى شعور زائف بالأمان بشأن صحة من لديهم تلك الأنواع من الدهون، في حين أن صحتهم في الواقع قد تكون في خطر.

لذا ، كيف تخسر أرطالًا لا يمكنك حتى رؤيتها؟

وقد أوصي أخصائيو التغذية  بعدة أطعمة يجب إدراجها في روتينك المعتاد لفقدان الدهون الحشوية الخطيرة بعد سن الخمسين.


أطعمة تخلصك من الدهون الحشوية بعد سن ال50

الكمون

هل تبحث عن طريقة رائعة لتقليل كتلة الدهون الحشوية مع إضافة نكهة غنية لأطباقك المفضلة؟ ،حسناً..يمكنك  إضافة بعض الكمون إلى وصفاتك و أكلاتك المفضلة.

حيث ثبت أنه بالاستخدام المتسق وطويل الأمد للكمون قد يساعد في تقليل رواسب الدهون في جميع أنحاء الجسم عن طريق تنظيم الأنسولين لأنه عندما تمتص الخلايا الكثير من الجلوكوز ، يحولها الجسم إلى دهون. ويمكن للأنسولين الكافي أن يخفف من هذا الحدوث، وبالتالي لا تتراكم دهون حشوية جديدة وتقلص مما هو موجود بالفعل منها.


أطعمة تخلصك من الدهون الحشوية بعد سن ال50

الترمس

سواء كنت تضيفه إلى السلطة أو تضعه في حساء ، فإن حبوب الترمس هي طريقة سهلة ولذيذة لتقليل الدهون الحشوية الخطيرة على جسمك.

حيث إن حبوب الترمس تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ، وتحتوي على نسبة عالية من الألياف الحيوية ، وتعتبر من البقوليات الغنية بالبروتين، ولا تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم ، والتي بدورها تساعد في تقليل تخزين الدهون ومنع زيادة الوزن حول الخصر.


أطعمة تخلصك من الدهون الحشوية بعد سن ال50

الأطعمة المخمرة

سواء كنت تستمتع ببعض المخلل الملفوف كطبق جانبي ، فإن الأطعمة المخمرة هي طريقة سهلة أيضا لخفض كتلة الدهون الحشوية.

فقد ربطت بعض الدراسات زيادة بكتيريا الأمعاء المفيدة بانخفاض كتلة الدهون الحشوية ، وهذا ما يمكن أن تقوم به الأطعمة المخمرة مثل الزبادي ، كذلك المخللات بأنواعها ، كل ذلك له تأثير إيجابي على الهضم ومجموعة من العمليات الأخرى التي تساعد على تنظيم الوزن.


أطعمة تخلصك من الدهون الحشوية بعد سن ال50

أسماك أوميجا 3

وأنت في عمر الخمسين، قد تفيد إضافة بعض الأسماك الغنية بالأوميجا 3 إلى نظامك الغذائي أكثر من مجرد صحة قلبك،  فقد تساعدك على التخلص من الدهون الحشوية الخطيرة أيضًا.

فالأسماك الدهنية ، مثل السلمون والسردين ، غنية بفيتامين د وأوميجا 3،  يعملان علي خفض نسبة الدهون الحشوية في البطن..


أطعمة تخلصك من الدهون الحشوية بعد سن ال50

الخضروات ذات أوراق داكنة

السبانخ واللفت مفيدان لاحتوائهما على  الألياف والعناصر الغذائية الأساسية إلى نظامك الغذائي، يمكنهما أيضا أن يساعداك على التخلص من الدهون الحشوية التي كنت تحملها في جسمك.

وحسب التقرير، إن الخضر الورقية الداكنة مثل الكرنب والسبانخ واللفت هي مصادر جيدة للكالسيوم ، وهو معدن ثبت أنه يقلل من تنظيم هرمونات تخزين الدهون، وقد ارتبط  أيضا بخفض  نسبة السمنة الحشوية لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة