سوشيال ميديا وفضائيات

إنهاء خدمة كل من يثبت تعاطيه المخدرات من موظفي الدولة بدءًا من 15 ديسمبر

28-11-2021 | 12:49
إنهاء خدمة كل من يثبت تعاطيه المخدرات من موظفي الدولة بدءًا من  ديسمبر صندوق مكافحة الإدمان
محمد أبو القاسم

قال مختار رمضان، مدير إدارة القضايا بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن مشكلة المخدرات من أحد أهم المشاكل التي تواجه المجتمع وتهدد فرص الدولة في التنمية، مشيراً إلى أن الصندوق يقود جهودا كثيرة لخفض الطلب على المخدرات من خلال أكثر من ملف.

وأوضح رمضان، خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" أنه لدى صندوق مكافحة الإدمان ما يقرب من 32 ألف شاب متطوع مصري منتشرين في كافة محافظات الجمهورية يقومون بتقديم الرسائل التوعوية لنظرائهم من الشباب.

وأضاف مدير إدارة القضايا بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن لدينا حملات توعوية إعلامية بشكل سنوي يتم عملها بمشاركة شخصيات عامة في المجتمع ومن أشهرها الحملة التي قام بها النجم محمد صلاح وكان لها مردود أكثر من رائع.

وتابع: نتوجه أيضا إلى الفئات الأكثر عرضة للمشكلة في كافة الميادين والمصانع والمدارس والجامعات ولدينا بيوت للتطوع في أغلب الجامعات الحكومية، وتوجهنا ببرامج مخصصة لبعض الفئات مثل فئات ساكني المناطق بديلة العشوائيات وحققنا نجاحا كبيرا في الوصول إلى هذه الفئة.

وأشار رمضان، إلي أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان  توجه في الفترة الأخيرة تحت محور الكشف المبكر في حملات مفاجئة للكشف عن التعاطي لموظفي الدولة، موضحاً أن يوم 15/12/2021 هو تاريخ مهم جداً لكل عامل من العاملين بالجهاز الإداري للدولة لأن هذا التاريخ هو تاريخ تطبيق قانون رقم 73 لسنة 2021 والذي يقضي بإنهاء خدمة كل من يثبت تعاطيه للمواد المخدرة وهو يقوم بإدارة مرفق عام للدولة.

واختتم: أي مواطن لديه مشكلة للمخدرات يتوجه بالاتصال بالخط الساخن للصندوق 16023 وبمجرد الاتصال بهذا الرقم والبدء في الدخول في منظومة العلاج بسرية تامة، وبذلك  يحمي المواطن نفسه من أي طائلة للقانون أو أي مسئولية جنائية أو قانونية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة