رياضة

برشلونة يفوز بصعوبة على فياريال في الدوري الإسباني

28-11-2021 | 00:08
برشلونة يفوز بصعوبة على فياريال في الدوري الإسبانيبرشلونة وفياريال
الألمانية

 انتزع فريق برشلونة فوزا صعبا على ضيفه فياريال 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم برشلونة بهدف سجله فرينكي دي يونج في الدقيقة 48، وتعادل فياريال عن طريق سامويل شوكويزي في الدقيقة 77، ثم سجل ممفيس ديباي الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 88 قبل أن يختتم فيليب كوتينيو أهداف برشلونة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة من ركلة جزاء.

ورفع برشلونة رصيده إلى 23 نقطة في المركز السابع، وتوقف رصيد فياريال عند 16 نقطة في المركز الثاني عشر.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض برشلونة سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع فياريال لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد برشلونة أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء فياريال ارتقى إليها عبد الصمد الزلزولي وقابلها بضربة رأس لمسها الحارس جيرونيمو رولي بأطراف أصابعه قبل أن تصطدم بالعارضة وتخرج لركلة ركنية لم تستغل.

وكاد برشلونة أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة التاسعة عندما سدد بابلو مارتن كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر.

واستمرت سيطرة برشلونة على مجريات اللعب ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى فياريال، الذي لم يشكل أي خطورة من خلال الهجمات المرتدة التي نفذها لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 19 والتي شهدت إهدار برشلونة لفرصة تسجيل الهدف الأول عندما مرر فرينكي دي يونج كرة بينية إلى ممفيس ديباي لينفرد بالحارس جيرونيمو رولي لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر للحارس.

وكاد فياريال أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 30 عندما استلم أرنوت جروينفيلد كرة بينية في الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء برشلونة ليصبح في مواجهة الحارس مارك أندريه تير شتيجن لكنه سدد الكرة بعيدا عن المرمى قبل أن أن يطلق الحكم صافرته معلنا تسلل اللاعب.

وبعد فترة طويلة من انحصار اللعب أهدر فياريال فرصة تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 38 عندما استلم أرنوت جروينفليد كرة طويلة خلف مدافعي برشلونة في الناحية اليسرى حيث انطلق بها حتى دخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها تير شتيجن قبل أن يشتتها الدفاع.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، سجل برشلونة هدف التقدم في الدقيقة 48 عندما مرر جوردي ألبا كرة عرضية أرضية قابلها ممفيس ديباي بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات لتصطدم بالحارس قبل أن ترتد إلى فرينكي دي يونج الذي وضعها إلى داخل المرمى ولكن الحكم أطلق صارته في البجاية معلنا تسلل ديباي إلا أن تقنية حكم الفيديو المساعد ألغت قرار الحكم وأعلنت صحة الهدف.

تخلى فريق فياريال عن حذره الدفاعي وحاول شن هجمات على مرمى برشلونة بحثا عن تعديل النتيجة، وهو ما جعل لاعبو برشلونة يتراجعون لوسط ملعبهم للحفاظ على تقدمهم، مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 74 والتش هدت فرصة خطيرة لفياريال عندما وصلت الكرة إلى ساميول شوكويزي في الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية قابلها مانو تريجيروس بتسديدة قوية لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وفي الدقيقة 77 سجل فياريال هدف التعادل عندما مرر أرنوت جروينفيلد الكرة داخل منطقة جزاء برشلونة ليسددها شوكويزي ببارعة إلى داخل المرمى.

بعد الهدف كثف فياريال من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثاني، في المقابل ظهر الارتباك على لاعبي برشلونة.

وتوالت محاولات فياريال الهجومية لتسجيل هدف ثاني ولكن وعلى عكس سير اللعب سجل برشلونة الهدف الثاني في الدقيقة 88 عندما لعبت كرة طولية حاول مدافعي فياريال إبعادها لكنها وصلت إلى ممفيس ديباي الذي راوغ الحارس قبل أن يضع الكرة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة احتسب الحكم ركلة جزاء لبرشلونة بعدما قام خوان فويت مدافع فياريال بعرقلة فيليب كوتينيو داخل منطقة الجزاء، ليسددها كوتينيو بنجاح مسجلا الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز برشلونة 3 / 1.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة