سوشيال ميديا وفضائيات

وزير التعليم يردّ على تداول أخبار تعطيل الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد

27-11-2021 | 23:18
وزير التعليم يردّ على تداول أخبار تعطيل الدراسة بسبب متحور كورونا الجديدطارق شوقي
نانسى متولى

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا يوجد تعطيل للدراسة في المدارس بسبب متحور كورونا الجديد "أوميكرون".


ونفى وزير التربية والتعليم، في مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية "mbc مصر" مع الإعلامى عمرو أديب ما يتردد حول غلق المدارس أو تعطيل الدراسة بسبب انتشار المتحور الجديد.


 وأوضح شوقى أن وزاراة الصحة هى المسؤولة عن أزمة كورونا وعن هذا المتحور الجديد.


وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الوزارة مهتمة حاليًا بتقديم تعليم للطلاب وليس تعطيل من العام دراسي وتقديم خدمات تعليمية جيدة لرفع مستوى الأولاد وتحصيل أكبر قدر من المنهج.


وواصل شوقى: سنة رابعة هى سنة نقل ولكن بمستوى أعلى فى المنهج التعليمى وفى مواد الرياضيات والعلوم لاكتساب الطلاب خبرة أعلى بعد سنوات الكورونا الماضية.


وذكر شوقى أن هناك تعاونا بين وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم لتلقى لقاح "فايزر" للطلاب.


وأكد أن وزارة التربية والتعليم، شددت على المديريات التعليمية لتكثيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا وتطبيق كافة التعليمات الصحية بكل دقة، بسبب متحور "أوميكرون".

 

وذكر أن العام الدراسي 2021/2022 قد بدأ يوم 9 أكتوبر الماضى ونجهز لامتحانات الشهر لصفوف النقل ثم تبدأ امتحانات نصف العام، وسوف تبدأ الامتحانات لصفوف طلاب النقل والشهادة الإعدادية يوم  ١٥ يناير ٢٠٢٢ وتستمر لمدة 20 يوما لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة