سوشيال ميديا وفضائيات

تطعيم 1.8 مليون من منتسبي الجامعات بلقاح كورونا

27-11-2021 | 22:20
تطعيم  مليون من منتسبي الجامعات بلقاح كوروناالدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة، إنه مع اختلاف المتحورات خلال الفترة الأخيرة، الشاهد الوحيد لحماية الإنسان هو التباعد الاجتماعي والالتزام بالتطعيمات للحماية من جميع متحورات كورونا.

وأضاف "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية"TEN"، اليوم السبت، أن الدولة المصرية وفرت حوالي 80 مليون جرعة لقاح، وننتظر 19 مليون جرعة أخرى حتى أول أسبوع من ديسمبر لتصل لـ 100 مليون جرعة من اللقاح، وتم تطعيم ما يقرب من 30 مليون مواطن جرعة أولي، و15 مليون جرعة ثانية.


وتابع، أن مجلس الوزراء صدق على إعطاء الجرعة الثالثة لتعزيز المناعة لبعض الفئات، وعلى رأسهم العاملين بالقطاع الطبي وأصحاب الأمراض المزمنة، وهناك توسع في مراكز التطعيم في مراكز التسوق والأسواق والمولات ومحطات القطارات ومترو الأنفاق، وتم التواصل مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ؛ للوصول لدوائرهم الانتخابية للوصول لأكثر الأماكن بعدًا لتوفير التطعيم اللازم.


وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة، إن التعليم يسير بشكل ملتزم ومنضبط جدًا، وتم تطعيم 1.8 مليون من منتسبي الجامعات المصرية بلقاح كورونا، وجار إعداد منظومة مع التربية والتعليم لتطعيم طلاب الثانوية العامة بلقاح فايزر المصرح به لهذه الفئة العمرية. 

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة