سوشيال ميديا وفضائيات

مصري يعيش في جنوب إفريقيا يكشف معاناته بعد وقف الطيران بسبب متحور كورونا الجديد

28-11-2021 | 00:22
مصري يعيش في جنوب إفريقيا يكشف معاناته بعد وقف الطيران بسبب متحور كورونا الجديدمتحور أوميكرون من كورونا الجنوب إفريقي
راندا رضا

قال عمر شحاتة عبدالله، مصري يعيش في جنوب إفريقيا منذ 17 سنة، وأحد العالقين نتيجة وقف الطيران بين مصر وجنوب إفريقيا، إنه في زيارة للقاهرة، وأسرته في جنوب إفريقيا ومكونة من زوجة و3 بنات، مشيرا إلى أنه فوجئ بوقف رحلات الطيران مع جنوب إفريقيا بسبب متحور كورونا الجديد.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أنه كان سيعود لجنوب إفريقيا يوم الخميس المقبل، منوها أنه حاول السفر إلى جنوب إفريقيا عبر شركات طيران مختلفة ولكنه فشل في ذلك.


وعن الأوضاع في جنوب إفريقيا خلال أزمة كورونا، قال: "الحالات وصلت في جنوب إفريقيا لـ 20 ألف حالة في اليوم الواحد، لكن الآن تسجل 2600 حالة إلى 3000 حالة يوميا، ونسبة الإصابات قليلة جدا الآن بالنسبة للوقت السابق، وأنا أنتظر فتح الطيران والعودة مرة أخرى لجنوب إفريقيا من أجل أسرتي وعملي هناك".

وعن حياته وفكرة سفره إلى جنوب إفريقيا، قال: "أنا خريج كلية الحقوق من قرية الكوم الأحمر بالجيزة، واحنا في مصر معظم الشباب بيفكر يسافر أمريكا واوروبا وكندا وأستراليا، لكن أنا كان عندي صديق جنوب إفريقي عايش في مصر، وتكلم معي كثيرا عن جنوب إفريقيا، وبعدها فكرت في السفر".


وتابع: "وأنا صغير كنت بشتغل في ورشة وشغلي قريب من السياحة، وكنت ببيع ورق بردي، وبقول لكل الشباب إفريقيا كلها خير ومش شرط نسافر أوروبا ونروح هجرة غير شرعية وناس تموت في البحر، ممكن نسافر لبلاد أفريقيا، ولكن بشرط إجادة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية".

وأردف: "صديقي عمل دعوة ولما روحت كان معايا 350 دولار ، وكنت رايح بعرف إنجليزي وصرفت على الكورسات واللغة بشكل كويس، وطلعت من مصر بتكلم إنجليزي وفرنساوي والمبلغ اللي كان معايا قليل جدا وكمان كنت مستلفهم من اخواتي، والحمد لله اشتغلت، ولما روحت جنوب إفريقيا اتعرفت على أخ مصري واشتغلت معاه في بيع السجاد حوالي سنة، وبعدها اشتغلتفي أعمال حرة".

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة