رياضة

الكاف يحسم موقفه من إقامة كأس العالم لكرة القدم كل عامين

27-11-2021 | 21:31
الكاف يحسم موقفه من إقامة كأس العالم لكرة القدم كل عامينالدكتور باتريس موتسيبي رئيس كاف
الألمانية

أكد الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم السبت، أن رؤساء الاتحادات المحلية الـ52 صوتوا بالإجماع علي دعم اقتراح إقامة كأس العالم كل عامين.

وذكر "كاف" عبر موقعه الرسمي اليوم السبت :"اجتمعت الجمعية العامة غير العادية الثالثة عشر للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في القاهرة .

حضر الاجتماع وزير الرياضة والشباب المصري الدكتور أشرف صبحي وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والدكتور باتريس موتسيبي رئيس كاف ورؤساء من الاتحادات الأعضاء في الإتحاد الأفريقي لكرة القدم".

وأضاف :"ناقش الاجتماع عددا من الأمور المتعلقة بتطوير كرة القدم. كان هناك أيضًا عدد من العروض التقديمية من مختلف الخبراء بما في ذلك أرسين فينجر، مدير الفيفا لتطوير كرة القدم العالمية".

وأوضح :"في تقويم مباريات فيفا الدولية للرجال والنساء ، صوت الاتحادات الأعضاء بالإجماع لدعم اقتراح إقامة كأس العالم كل عامين".

 فيما أشاد جياني إنفانتينو  رئيس فيفا بالتقدم بقيادة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وقال: "مرت تسعة أشهر منذ أن انتخبتم أنتم ، مندوبو كاف ، هذه القيادة الجديدة وهذا الرئيس. كانت هذه الأشهر التسعة من التقدم والإصلاحات. اليوم نحن نبني من هذا التقدم. هذا (كاف) الجديد يتعلق بالإصلاحات ، إنه يتعلق بالابتكار وإحداث التغيير في إفريقيا. هذه القيادة تعمل من أجل تعزيز مصلحة كرة القدم في إفريقيا ".

كما أعلن "كاف" تأييد اعضاءه لإنشاء دوري السوبر الأفريقي، وذكر بيان "تم تقديم عرض حول الفوائد المادية لدوري السوبر الأفريقي في تطوير كرة القدم الأفريقية.. أيدت الاتحادات الأعضاء بالإجماع اقتراح إنشاء دوري السوبر الأفريقي".

كما أعلن "كاف" توقيع مذكرة تفاهم مع "فيفا" لتطوير التحكيم داخل القارة .

وأضاف :"تم توقيع مذكرة التفاهم من قبل رئيس فيفا جياني إنفانتينو ورئيس كاف، الدكتور باتريس موتسيبي في القاهرة خلال الدورة الثالثة عشرة للجمعية العامة غير العادية للكاف".

وأوضح::"أساس الاتفاقية هو التحكيم  . وهي مبادرة تهدف إلى تخريج حكام من الطراز العالمي من القارة الأفريقية والمساهمة أيضًا في تطوير الحكام في 54 اتحادًا عضوًا في كاف".

وقال إنفانتينو :"التحكيم عنصر مهم في كرة القدم. علينا أن نحترف ونرتقي بمستوى التحكيم في إفريقيا وأن نضمن أن لدينا حكامًا في أفضل الظروف. مذكرة التفاهم التاريخية هذه هي مجرد مثال على كيفية عمل فيفا وكاف معًا لرفع معايير الجوانب المختلفة لكرة القدم في هذه القارة العظيمة ".

وأضاف رئيس كاف الدكتور باتريس موتسيبي: "إن إفريقيا تنطلق في رحلة ستشهد فيها هذه القارة دورًا مؤثرًا للغاية في كرة القدم العالمية. نحن واضحون ، يجب أن تكون إفريقيا الأفضل ويجب أن تنتج الأفضل ؛ ليس فقط اللاعبين ، ولكن أيضا الإداريين والحكام. نريد أن نرى الحكام الأفارقة يديرون نهائيات كأس العالم ونريد أن نرى حكام المباريات متفوقين".

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة