أخبار

أجهزة مراقبة ورؤية ليلية وكاشفات بالليزر من إنتاج مصري في "إيديكس 2021"

27-11-2021 | 18:14
أجهزة مراقبة ورؤية ليلية وكاشفات بالليزر من إنتاج مصري في  إيديكس  جانب من المؤتمر
مها سالم

قال اللواء طارق سعد زغلول رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية للبصريات، إنه سيتم طرح أجهزة مصرية من إنتاج الشركة تخص المستشعرات النهارية والليلية والحرارية والتوجيه بالليزر فائق الدقة، التي تكشف تواجد العدو في مختلف الظروف وهو ما يمثل نقطة تميز للشركة المصرية التي تقوم على تصنيعها محليًا إضافة لتصنيع مشترك لأنظمة الاشتباك عن بعد دون أن يكون المقاتل المصري ظاهرا للعدو.

وعن أهم قطع التسليح الجديدة التي تم تصميمها وتصنيعها داخل الشركة وتطرح بالمعرض، كشف رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية للبصريات عن أن منها أجهزة الرؤية الليلية والحرارية والقواذف المواجهة للدبابات ومنظومة الاشتباك عن بعد للأجهزة.

وأشار إلى طرح نظارة الرؤية الليلية بالتعاون مع شريك فرنسي يتضمن نقل تكنولوجيا للطائرات بدون طيار وشركة إسبانية لتنفيذ مشروع التحكم عن بعد المحملة على مدرعة أو عربات أو قطع بحرية من خلال ٣ مراحل بتصنيع وعمق تصنيع ٢٥٪؜ ثم المرحلة الثانية بعمق ٦٠٪؜، ثم يتم تطوير التصنيع المحلي لـ ٨٥٪؜.

وعن مشاركة الشركة في المشروعات القومية، قال رئيس مجلس ادارة شركة الدولية للبصريات إن المعرض يشهد طرح كاميرات المراقبة عالية الدقة والتي تؤمن المنشآت الحيوية.

جاءت التصريحات خلال المؤتمر الصحفي العالمي للإعلان عن تفاصيل المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية "ايديكس 2021" في دورته الثانية فى الفترة من 29 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر 2021، بمركز مصر الدولى للمعارض والمؤتمرات تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

يأتى ذلك في إطار حرص القوات المسلحة المصرية على إقامة كبرى التجمعات الدولية في مجال الصناعات الدفاعية والعسكرية على أرض جمهورية مصر العربية وبمشاركة اكثر من ٤٠٠ شركة من ٤٢ دولة حول العالم.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة