أخبار

وزير الإنتاج الحربي يكشف تفاصيل «إيديكس»: 402 شركة وأسلحة جديدة لأول مرة | صور

27-11-2021 | 17:35
وزير الإنتاج الحربي يكشف تفاصيل ;إيديكس;  شركة وأسلحة جديدة لأول مرة | صورجانب من اللقاء
مها سالم

أكد المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021" في دورته الثانية فى الفترة من 29 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر 2021 يعد حدثا عالميا على أرض مصر يفخر به كل مصري وكل عربي وهو المعرض الأضخم علي المستوي الإفريقي.

وأشار خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي الذي نظمته القوات المسلحة للكشف عن تفاصيل المؤتمر إلى توجيه الرئيس بتعميق وتوسيع الإنتاج العسكري من كافة الجهات المعنية بالدولة، بالاستفادة من الموارد البشرية والإمكانيات التكنولوجية التي نملكها وبالتعاون والشراكات مع الجهات الدولية. 

وعن أبرز المنتجات التي تقدم هذا العام، قال وزير الإنتاج الحربي إن المعرض تظهر فيه للمرة الأولي المدرعة المجنزرة سينا ٢٠٠ من إنتاج مصنع ٢٠٠ الحربي والذي تحقق حماية ضد المتفجرات وبها طقم  من ٦ أفراد، والتطوير للمدرعة قاذفة الأعماق نورس ١ التي تتعامل مع الغواصات حتي ٣٠٠ م وأنواع من الذخيرة الثقيلة التي تنتج للمرة الأولي في مصانع الإنتاج الحربي المصرية. 

ولفت وزير الإنتاج الحربي إلى أن الدورة الأولى كانت حلمًا نجح في تحقيق نجاح غير معهود لأي معرض في نسخته الأولى بشهادة المشاركين والمتابعين، ويعود ذلك لحرص مصر على أن يولد عملاقا، حيث شارك ٣٦٧ شركة وقدرت أعداد الزائرين بعشرة آلاف زائر وهو ما أهله للحصول علي جوائز عالمية، مؤكدا أن المعرض يحظي بدعم ورعاية الرئيس القائد الأعلي للقوات المسلحة ومتابعة من وزير الدفاع ورئيس الأركان.

وأضاف أنه من المتوقع أن تكون النسخة الثانية على مستوي المتوقع بمشاركة ٤٠٢ شركة و٧٥ وفدا رسميا بين وزراء دفاع ورؤساء أركان ورؤساء هيئات تسليح، إضافة لمشاركة ٤١ دولة.

وقال الوزير مرسي إن المعرض سيعود لانعقاده في موعده الطبيعي كل عامين بعد أن تم تأجيله العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

وكشف عن أن الجناح المصري يمثل ١٥٪؜ من مساحة المعرض حيث يشارك وزارة الدفاع ووزارة الدولة للإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية والشركة العربية لإدارة المركبات.


جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة