اقتصاد

رئيس البورصة: مصر حققت في الربع المالي الحالي المعدل الأعلى للنمو خلال 20 عاما

27-11-2021 | 16:19
رئيس البورصة مصر حققت في الربع المالي الحالي المعدل الأعلى للنمو خلال  عاما رئيس البورصة: سوق المال سيتأثر إيجابا بتحقيق مصر أكبر المعدلات في النمو الاقتصادي
علاء أحمد

قال رئيس البورصة الدكتور محمد فريد، إن معدل النمو ارتفع  ليتجاوز 9.8% خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، وهو أعلى معدل نمو ربع سنوي على امتداد العقدين الماضيين، من شأنه أن ينعكس بالإيجاب على أسواق المال، تأثرا بتحقيق أكبر المعدلات في النمو الاقتصادي.

جاء ذلك في كلمته خلال مؤتمر للترويج لقيد الشركات بالبورصة، اليوم  السبت بعنوان «البورصة للتنمية» تحت رعاية  رئيس مجلس الوزراء بالتنسيق والشراكة مع محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان.

أضاف فريد: الدولة المصرية قامت بحزمة من الإصلاحات الاقتصادية منذ نوفمبر 2016، حيث عملت على إصلاح السياسة النقدية والمالية ودعم البنية التحتية، ما مكنها من الحصول على دعم إقليمي ودولي وتحسن تقييم مصر من جانب مؤسسات التمويل الدولية.

ذكر أن النمو الاقتصادي بحاجة لاستثمارات، والاستثمارات بدورها بحاجة إلى مصادر تمويل متنوعة وتأتي البورصات كواحدة من أهم المنصات التي تساعد الشركات على الوصول للتمويل اللازم للتوسع والنمو.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة