محافظات

"جامعى طنطا" لا يعرف قوائم الانتظار

27-11-2021 | 15:34
جامعى طنطا لا يعرف قوائم الانتظار" جامعى طنطا " .. مستشفى عالمى على أرض الغربية

رئيسى صفحة

"ذكى": فحص 12 ألف مريض خلال شهر .. و 10 مشروعات جديدة بتكلفة 1,3 مليار جنيه.. ومواطنون: يقدم رعاية صحية متميزة

الغربية - ياسرأبوشامية: أكد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، أن المستشفى التعليمى يعتبر من أوائل المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية فى إنهاء قوائم الانتظار لمرضى القلب والقسطرة بنسبة 100% ثلاث مرات متتالية خلال النصف الأول لعام 2021، مشيرًا إلى أن الجامعة حريصة على دعم المستشفى بما يضمن تقديم رعاية صحية متكاملة وآمنة لجميع المرضى فى ضوء معايير الجودة العالمية تزامنًا مع رؤية مصر 2030؛ حيث تم ‏تطوير جميع الغرف وقطاع العنايات بالمستشفى ‏بطاقة استيعابية 76 سريرًا بتكلفة إجمالية 12 مليون جنيه، لافتًا إلى أن المستشفى حصل على الاعتماد الأمريكى الدولى فى مجال إدارة الخدمة الطبية ISO 9001، وعلى الاعتماد الأمريكى الدولى لقطاعى العنايات المركزة والعمليات الجراحية للمرة الأولى فى تاريخ المستشفيات الجامعية.. ما يجعله مستشفى بمواصفات عالمية على أرض طنطا.

وأضاف "ذكى" أن المستشفى التعليمى يعتبر من أوائل المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية فى تعقيم التكييف المركزى بالمستشفى باستخدام الأشعة فوق البنفسجية حماية للأطقم الطبية والتمريض والعاملين والمرضى وكل المترددين عليها من خطر الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد فيما تسير أعمال التطوير التى تشهدها المستشفيات الجامعية على قدم وساق وفق الخطة الإستراتيجية الشاملة التى تتبناها الدولة لتقديم خدمة طبية على أعلى مستوى لمرضى محافظة الغربية والمحافظات الأخرى المجاورة بأعلى معايير الجودة والمواصفات العالمية وجار تنفيذ 10 مشروعات جديدة لمستشفيات بتكلفة إجمالية تبلغ مليارًا و378 مليون جنيه وإنشاءات ومبانى تعليمية مختلفة.

وصرح الدكتور محمود سليم، مدير مستشفى التعليمى العالمى، بأن عدد المرضى المترددين على العيادات الخارجية الصباحية والمسائية بالمستشفى خلال شهر أكتوبر الماضى بلغ 12 ألفًا فى حين تم إجراء 1937 عملية جراحية فى مختلف التخصصات الطبية كما بلغ إجمالى حالات القسطرة القلبية التشخيصية والعلاجية 775 حالة.. مشيرًا إلى أن عدد حالات الكشف الطبى وتقديم العلاج بالوحدات المتخصصة بلغ 1987 حالة فى حين أجريت الأشعة لـ 2625 مريضًا وقدم بنك الدم الخدمة لـ9 آلاف و931 مريضًا.

خدمة متميزة

فى سياق متصل، أعرب عدد كبير من مرضى محافظة الغربية عن ارتياحهم لمستوى الخدمة الطبية التى يتم تقديمها على أعلى مستوى من الكفاءة بمستشفى طنطا والاهتمام بإنهاء قوائم الانتظار للمرضى مؤكدين أن الارتقاء بالمنظومة الصحية والعمل على إنشاء مختلف الأقسام والتخصصات بمعايير عالمية واستقدام الخبراء الأجانب للاستفادة من علمهم وخبراتهم يسهم فى تقديم رعاية صحية عالية الجودة للمرضى.

وأشاد إبراهيم محمد - مريض - ومقيم بقرية محلة روح مركز طنطا - بجهود المسئولين والأطباء وهيئة التمريض بالمستشفى للاهتمام بالمتابعة المستمرة للحالات المرضية والعمل على إنهاء قوائم الانتظار، مشيرا إلى أنه أجرى قسطرة قلبية ناجحة وأن حالته الصحية بدأت تشهد تحسنًا ملحوظًا وتتماثل للشفاء بفضل الرعاية الطبية التى يتلقاها داخل المستشفى.

وأشار منصور عويس، إلى أنه قام بإجراء تركيب دعامة دوائية بنجاح وعلى أحدث النظم الطبية بفضل استقبال المستشفى لجميع الحالات الحرجة والطارئة وتقديم العلاج اللازم للمرضى  ووجود غرف عمليات مجهزة على أحدث مستوى طبى متميز؛ مما يسهم فى التخفيف عن المرضى من محدودى الدخل والبسطاء وإنقاذهم من التردد على المستشفيات الخاصة باهظة الثمن.

ويقول محمود مراد، محاسب: إن تحركات مسئولى جامعة طنطا الإيجابية والعمل على تقديم خدمة طبية متميزة بإجراء العمليات الجراحية المختلفة والنادرة بالمستشفى العالمى تعتبر خطوة مهمة فى التخفيف عن أوجاع العديد من الحالات المرضية التى كانت تواجه صعوبات فى العلاج والبحث عن مراكز متخصصة فى هذا المجال.

وأضاف حسن الخواجة، سائق، أن هذا الصرح الطبى الكبير والمزود بأحدث الأجهزة الطبية فى كل التخصصات أصبح الملاذ الوحيد أمام المئات من المرضى للعلاج والقضاء على قوائم الانتظار واستغلال إمكانات الجامعة الضخمة فى إنهاء معاناة قطاع عريض من مرضى المحافظة وقراها والمحافظات المجاورة الذين كانوا يواجهون صعوبات بالغة فى العلاج وإجراء الجراحات.

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة