ليل ونهار

حقيقة "اختفاء" شاطئ البوريفاج

27-11-2021 | 15:34
حقيقة اختفاء شاطئ البوريفاجحقيقة " اختفاء " شاطئ البوريفاج

الإسكندرية - محمد عبد الغنى:  حالة من الحزن والغضب أثارها إقامة طريق أسفلتى على رمال شاطئ البوريفاج بمنطقة العصافرة شرقى الإسكندرية، ضمن مشروع إنشاء نفق وكوبرى السادات بطريق الكورنيش بمنطقة ميامى، لحل أزمة التكدس المرورى بالمنطقة؛ حيث اختفى الشاطئ الأكبر والأهم فى شرق المدينة تمامًا.

وعبر عدد كبير من السكندريين عن استيائهم من اختفاء شاطئ البوريفاج عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"؛ حيث قال أحدهم "ياخسارة شاطئ البوريفاج"، بينما قال آخر "رااح وحيتعمل عليه نفق وكوبرى"، وأضاف آخر "على فكرة مش من حقكم تاخدوا الشاطئ احنا ذكرياتنا كلها فى البوريفاج".

وحسمت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف الجدل الدائر حول الشاطئ، مؤكدة على لسان رئيسها اللواء جمال رشاد، عدم المساس بأى جزء من الشاطئ وأن مساحته لن تنقص مترًا واحدًا.

وأضاف رشاد، فى تصريح خاص لـ "الأهرام المسائى"، أن الطريق المقام على الشاطئ الآن هو طريق "مؤقت" لاستمرار السيولة المرورية بطريق الكورنيش إلى حين انتهاء المشروع الأساسى لإقامة نفق وكوبرى السادات الذى سيتضمن أيضًا ممشى سياحيًا.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن الشاطئ سيكون مفتوحًا للمصطافين وأهل المدينة مع بداية الموسم الصيفى المقبل، مشيرًا إلى أن الأسفلت ستتم إزالته بشكل كامل بمجرد انتهاء مشروع نفق وكبارى شارع 45 بطريق الكورنيش، وقبل الصيف سيتم التغذية بالرمال وزيادة مساحة الشاطئ لاستيعاب عدد مصيفين أكبر.

وعن المشروع قال، إنه سيبدأ من شارع السادات (45)، بنفق عرضه 19مترًا يضم ثلاث حارات دخول وثلاث حارات خروج، وينتهى عند البحر بالدوران ناحية اليسار بطول 150 مترًا، وينتهى النفق بعدد 2 كوبرى كل منها يضم ثلاث حارات دخول ومثلها للخروج.

وأكد رشاد، إن المشروع سينهى تماما الزحام والتكدس المرورى فى تلك المنطقة الحيوية وخاصة خلال فصل الصيف حيث سيقوم المشروع بتوسعة الطريق من 6 حارات إلى 10، بالإضافة إلى وجود 2 رصيف للمشاة.

من جانبه، قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية: إن المشروع يهدف إلى القضاء نهائيًا على الاختناقات المرورية فى تلك المنطقة وخاصة فى فصل الصيف؛ حيث إنه من المقرر الانتهاء منه خلال 7 أشهر.

وأكد المحافظ أنه لن يتم المساس نهائيًا بالكورنيش بمنطقة 45 وسيظل بنفس المساحة، لافتًا إلى أن المشروع يعد إضافة جيدة ومميزة لكورنيش الإسكندرية، بالإضافة إلى أنه سيتم عمل ممشى سياحى للترويح عن المواطنين.

 

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة