رياضة

المنتخب .. بين الأساسيين والبدلاء

27-11-2021 | 15:33
المنتخب  بين الأساسيين والبدلاءالمنتخب .. بين الأساسين والبدلاء
أحمد الضبع

كيروش حائر قبل مواجهة لبنان.. والحسم 30 نوفمبر

الشناوي الأقرب للمرمى.. وشريف يقود الهجوم المصري

مهام خاصة لضياء السيد .. والإعلام في قبضة جمعة

متابعة تريزيجيه بسبب أمم إفريقيا.. وتقارير عن المحترفين

كتب ــ أحمد الضبع: بدأ كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، ترتيب أوراقه لمباراته المرتقبة مع لبنان في الجولة الأولى من عمر المجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب التي تنطلق 30 نوفمبر الجاري.

وشهدت الساعات الأخيرة حيرة كبيرة سيطرت على  كيروش و طاقمه المعاون حول التشكيلة المنتظر أن يبدأ بها مسيرته في البطولة وسط انقساما مابين اللعب بالتشكيلة الأساسية وكل النجوم في مواجهة لبنان أو منح الفرصة لوجوه شابة من المختارين في ظل وجود لقاء أخر تالي مع الجزائر أحد المنتخبات المرشحة للتتويج يسعى فيها المنتخب إلى الفوز .

وكانت الساعات الأخيرة شهدت وضع الجهاز الفني هيكلا أساسيا يخوض به مبارياته يتصدره محمد الشناوي في حراسة المرمى لما يملك من خبرات كبيرة تفوق محمود جاد ومحمد صبحي بالإضافة إلى تثبيت محمود حمدي الونش وأيمن أشرف قلبي الدفاع وأكرم توفيق ظهير أيمن وأحمد فتوح ظهير أيسر على أن يجرى منح الفرصة للبدلاء وفقا لأحداث المباريات .  

وفي الوقت نفسه، وضع المدير الفني على رأس خط الوسط كل من حمدي فتحي وعمرو السولية محوري الارتكاز ومحمد مجدي أفشة صانع الألعاب ومصطفى فتحي الجناح الأيمن وأحمد سيد زيزو الجناح الأيسر على أن يكون محمد شريف هو رأس الحربة الصريح مع وجود مجموعة أخرى ينوى المدرب منحها فرصتها وفقا لظروف البطولة مثل حسين فيصل ومهند لاشين ومروان حمدي في المباريات المقبلة على أمل بناء صف ثاني يمكن الرهان عليه في كأس الأمم الإفريقية المقبلة .

ويميل كيروش لبدء البطولة بكامل قوته الضاربة للفوز على لبنان ثم نفس الأمر مع الجزائر أملا في حسم التأهل لدور الثمانية مبكرا على أن تكون المباراة الثالثة في المجموعة تحصيل حاصل يتم ترجمتها في منح الفرصة إلى مجموعة البدلاء والوجوه الجديدة التي تم اختيارها في البطولة .

وكتبت الساعات الأخيرة استبعاد كارلوس كيروش من حساباته إمام عاشور  23 عاما لاعب وسط مدافع الزمالك بعد تعرضه للإصابة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد 19 " وخرج من القائمة النهائية للمنتخب وكان البديل الأول في تشكيلة كيروش لثنائي الارتكاز حمدي فتحي وعمرو السولية .

وكان المدرب البرتغالي طلب من طاقمه المعاون تسجيلات حديثة لمباريات منتخب لبنان في التصفيات المؤهلة لأمم أسيا أو لقاءات ودية للوقوف على نقاط القوة والضعف لديها قبل لقاء الفريقين المرتقب في كأس العرب .

وحدد كيروش في وقت سابق مساء 30 نوفمبر موعدا لحسم تشكيلته التي سيواجه بها لبنان في المجموعة الرابعة .

وعقد المدير الفني اجتماعا مع طاقمه المعاون في الساعات الأخيرة شهد الاتفاق على تولي ضياء السيد المدرب العام مهمة متابعة مباريات المنتخبات المنافسة في المجموعة وعلى رأسها الجزائر وكتابة تقارير دورية بها استعدادا للقمة العربية المرتقبة بينهما كما كلف وائل جمعة مدير المنتخب بمهمة التعامل مع الإعلام في المرحلة المقبلة خلال تواجد الفراعنة في قطر والابتعاد عن التصريحات النارية والرد على أية شائعات تخص الفريق ولاعبيه لتوفير أجواء الهدوء التام على المعسكر المصري أملا في المنافسة بقوة على لقب بطل كأس العرب .

في الوقت نفسه، كلف كيروش طاقمه المعاون الأوروبي بالتركيز خلال رحلة البطولة على متابعة المحترفين في أوروبا والخليج خاصة وان المنتخب مقبل بعدها مباشرة على خوض منافسات كأس الأمم الإفريقية وخاصة العائد من الإصابة محمود حسن تريزيجيه لاعب وسط أستون فيلا الإنجليزي والغائب عن المباريات منذ 6 أشهر بعد الإصابة بقطع في الرباط الصليبي خاصة في ظل حاجة الفراعنة لخدماته كأحد العناصر الأساسية التي يراهن عليها في رحلة المنافسة على اللقب القاري بالإضافة إلى محمد صلاح ومحمد النني نجمي ليفربول وأرسنال وعمر مرموش جناح أيسر شتوتجارت الألماني وأحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي وهم من الأعمدة الأساسية حاليا في حسابات المدرب كيروش التي ينوي اختيارها ضمن قائمته التي سيؤدي بها منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة في الكاميرون التي يسعى للمنافسة على لقبها القاري .

وكان كارلوس كيروش عقد مؤتمرا صحفيا اليوم أكد خلاله خوض البطولة من أجل تقديم عروض رائعة وتقديم وجوه جديدة بخلاف إكساب لاعبيه خبرات المباريات الكبرى قبل بدء منافسات كأس الأمم الإفريقية .

 

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة