حوادث

إدمان الحرام!

27-11-2021 | 15:33
إدمان الحرامإدمان الحرام!

الإسماعيلية - خالد لطفي

تنقل  المدعو "غريب" من مكان لآخر للبحث عن حرفة يكسب رزقه منها تعينه على قضاء احتياجاته المعيشية لكن أصدقاء السوء في جلساته الليلية معهم أغروه بالاتجار في المخدرات لتحقيق الربح السريع الذي يعينه لسداد ديونه المتراكمة عليه للغير .

وبالفعل استمع لنصائحهم وبدأ يزاول نشاط بيع البانجو الذي نجح في تحديد المصادر السرية التي توفر له هذا المخدر

وسارت الأمور طبيعية من حوله وانتعشت تجارته بشكل لافت للنظر مما دفع الأجهزة الأمنية لرصد تحركاته وسقط في قبضتها متهمًا في قضية مخدرات وتداولت قضيته داخل دهاليز المحاكم وصدر ضده حكم بالسجن وبعد انتهاء مدة حبسه وبدلًا من إعلان توبته والابتعاد عن طريق الحرام إذا بالشيطان يسيطر علي عقله من جديد ويدفعه للتواصل مع عملائه من جديد لمنحهم البضاعة اللازمة من البانجو في أي وقت يريدونه صباحًا أو مساًء.

تحسنت أحواله المادية من جديد وادخر جزءا منها في البنوك بأسماء المقربين إليه والآخر استغله في المشروعات الصغيرة التي تدر عليه ربحًا ثابتًا لتغطية تجارته والظهور أمام الجميع بأن الأموال الموجودة بين يديه من عائد عمله التنموي ونظرًا لخطورته الشديدة وضعته مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية على قائمة المطلوب سرعة ضبطهم .

وتمكن رجال مباحث الإسماعيلية من استهدافه وبحوزته كميات كبيرة من لفافات البانجو في محل سكنه المعد للبيع لزبائنه الذين يترددوا علي وكره، تحرر المحضر اللازم له وتولت النيابة العامة التحقيق.

كان اللواء منصور لاشين مدير أمن الإسماعيلية عقد اجتماعاً مع اللواء طلعت عبد الهادي مدير إدارة البحث الجنائي لفحص المعلومات الواردة إليهما بشأن وجود بؤر ثابتة ومتحركة يزاول من خلالها بيع المواد المخدرة ويتردد عليها تجار الكيف الراغبين في شراء أصنافها المختلفة تمهيداً لطرحها في الأسواق للشباب وكيفية وضع الخطط المناسبة لاستهدافهم وضبطهم وتقديمهم لمحاكمات عاجلة للقصاص منهم.

على الفور تم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد محمد صلاح رئيس المباحث العامة ودلت تحرياتهم أن المدعو غريب 40 سنة –عاطل- سيئ السمعة سبق اتهامه في قضية مخدرات عاد لمزاولة نشاطه في تجارة البانجو بالتواصل مع زبائنه عن طريق هاتفه المحمول وتسليمهم بضاعتهم داخل مسكنه بالكميات التي يريدونها.

 وبعرض التحريات على النيابة تم استصدار إذن لضبط المتهم واعد ضباط المباحث أكمنة ثابتة ومتحركة في محيط منزله بدعم ومساندة من رجال الشرطة السريين وعندما حانت ساعة الصفر توجهوا إليه في ساعة متأخرة من الليل وداهموا مسكنه وبتفتيشه عثروا داخل إحدى حجراته على العشرات من لفافات البانجو يزن إجماليها حوالي 20 كيلو جراما، تم اصطحابه وسط حراسة أمنية مشددة لغرفة التحقيقات .

وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات وواقعة الضبط اعترف تفصيليًا بالاتجار في المخدرات وبعرضه على رئيس نيابة القنطرة أمر بحبسه 4  أيام على ذمة التحقيقات .

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة