ثقافة وفنون

"المحكمة" ينقذ شباك التذاكر بمليون جنيه

27-11-2021 | 15:33
المحكمة ينقذ شباك التذاكر بمليون جنيهالمحكمة ينقذ شباك التذاكر بمليون جنية في 3 أيام

 يقدم 8 قضايا اجتماعية شائكة منها التحول الجنسي والاغتصاب والخيانة الزوجية

استطاع فيلم "المحكمة" أن يحقق إيرادات عالية وينعش خزينة شباك التذاكر بعد  فترة من الركود من جانب بعض الأفلام الأخيرة، لينقذ هذا الفيلم دور العرض ويساهم في تشغيل عدد كبير منها.

 وعلى الرغم من توقيت طرح الفيلم الذي يعد مغامرة كبيرة من جانب صناعه فإنه كسب الرهان، برغم كل الظروف المحيطة من حيث موعد عرضه والذي يعتبره البعض توقيتا غير مثالي لحصد أكبر نسبة من الإيرادات والتي تعود أسباب ذلك لانشغال عدد كبير من الشباب والجمهور في الدراسة مع دخول المدارس والجامعات وفترة الاستعداد لامتحانات نصف العام الدراسي، وأيضا تزامنه مع انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي الذي يقدم وجبة دسمة وكبيرة من الأفلام لكل الباحثين والمهتمين بصناعة السينما مع طرح عروض لأول مرة عالميا ليسحب البساط من أفلام دور العرض السينمائي، فضلا على دخول موسم الشتاء وبرودة الجو والذي لا يعد توقيتا مناسبا لنزول الجمهور للسينما على عكس فصل الصيف.  

وحقق فيلم "المحكمة" على مدار أيامه الثلاثة إيرادات كبيرة وغير متوقعة والتي اقتربت من مليون جنيه حيث حقق الفيلم ما يزيد عن 950 ألفا، لتطمئن هذه الإيرادات صناعه وتعكس اهتمام الجمهور بنوعية القضايا الاجتماعية في دور العرض السينمائية والتي تناقش موضوعات مهمة وتشغل بال الكثير من الجمهور.

 أول  إيرادات بلغت 323 ألف جنيه، فى أول ليلة عرض.

فعقب أن استقبلت دور العرض السينمائي الفيلم يوم الأربعاء الماضي، وتحقيقه، إيرادات اقتربت من 300 ألف جنيه، ساهم في وضعه على طريق المنافسة بشراسة مع الأفلام الموجودة في دور العرض والبالغ عددها 8.

وحقق الفيلم في يومه الثاني بدور العرض السينمائي، أول أمس الخميس، إيرادا قُدر بـ323 ألفًا و738 جنيهًا، ليصل إجمالي ما حققه في يومين 533 ألفا و710 جنيهات وبذلك تجاوز النصف مليون جنيه خلال 28 ساعة فقط.

 وتزايدت إيرادات الفيلم بشكل كبير وملحوظ في اليوم الثالث ليحقق العمل قفزة قوية في الإيرادات ويقترب من 400 ألف جنيه حيث كان إجمالي ما حققه في شباك التذاكر حوالي 394,301 جنيه.

الفيلم يقدم 8 قضايا اجتماعية واقعية بعضها شائك، ما بين التحول الجنسي والاغتصاب والقتل والتحرش.

وتتعرض النجمة غادة عادل خلال الأحداث للسجن، بعد قتلها والدتها بسبب إصابتها بمرض السرطان، لتلبى رغبة والدتها فى قتلها حتى تتخلص من الآلام التى تلازمها، وأبدعت النجمة غادة عادل خلال الدور وإتقان التعبيرات اللازمة للشخصية ومتطلبات المشهد حيث إنها من أصعب القضايا.

وتتعرض الفنانة مايان السيد للخطف والاغتصاب والقتل من الفنان أحمد داش، ويصارع والدها الذى يجسده الفنان صلاح عبد الله فى الحصول على حق ابنته من خلال المحكمة، خاصة أن القانون يحاسب هذا الشخص على أنه قاصر بسبب عدم بلوغه الـ18 عاما.

وتتعرض الفنانة جميلة عوض للكثير من المضايقات فى المجتمع بعدما قامت بعملية تحويل جنسى من ولد إلى بنت، ورغم هذه المضايقات من والديها أو من الناس تتعرض أيضا لأزمة بسبب التعليم بعد أن تغير نوعها واسمها لتحصل على حكم.

وظهر أيضا الفنان فتحى عبد الوهاب خلال أحداث الفيلم، شخص فلسطيني يعيش في مصر لكنه يتم حبسه بسبب إبلاغ ليلى زاهر عنه بقيامه بالتحرش بها، وهو ما أكده شهود المنطقة التى يقطن بها لتحدث مفاجأة فى القضية.

وتعرضت الفنانة نجلاء بدر خلال أحداث الفيلم للوقوف أمام القاضى بعد قيام أحد المحامين باتهامه بالأفعال الفاضحة من خلال كليب أغنيتها وارتداء ملابس خارجة، وهو الأمر الذى دافعت عن نفسها خلاله بمنتهى العقل والحكمة ليكون الحكم مفاجأة للجمهور.

وتعرض الفنان أحمد خالد صالح للحبس ضمن أحداث الفيلم، بعدما قامت والدته التي تجسدها الفنانة عارفة عبد الرسول بإرغامه على قتل صديقه بسبب قضايا الثأر المنتشرة في محافظات الصعيد ورغم تعليمه إلا أنه ينساق خلف والدته ويندم بعد ذلك ويصدم بالحكم الذى يصدره القاضي.

واتهم الفنان محمد على رزق خلال أحداث الفيلم، زوجته التى تجسدها الفنانة يسرا اللوزى، بعدما علم من ابنته الصغرى بأن شخصا ما يحضر إلى المنزل أثناء سفره فى الخارج بحجة أنه شقيق زوجته رغم أن زوجته وحيدة ليبدأ الشك ويتهمها بالخيانة ويحاول إثبات ذلك.

وترفع الفنانة سلوى عثمان قضية على ابن خالها ضمن أحداث الفيلم، بسبب أن القانون يسمح بأن يرث في عمته لعدم وجود أبناء أولاد، حيث إن لديها أخت فقط، ورغم أن ابن خالها لم يود عمته ولم يزرها أثناء مرضها حتى، لكن القانون يمنحه الميراث المستحق له.

الفيلم بطولة غادة عادل، محمود عبدالمغني، فتحي عبدالوهاب، صلاح عبدالله، جميلة عوض، نجلاء بدر، أحمد خالد صالح، كريم عفيفي، محمد مهران، أحمد داش، مايان السيد، وسليمان عيد وعدد آخر من الفنانين، من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج محمد أمين وإنتاج أحمد السبكي.

إيمان بسطاوي

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة